The news is by your side.

تحسين أداء الكمبيوتر – 6 نصائح يجب أن تعرفها

0 1

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل أنت محبط من جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟
هل تشعر بالخمول أو الزحف بوتيرة الحلزون؟
هل البرامج تعمل بشكل أبطأ مما كانت عليه من قبل؟
هل سئمت من التباطؤ المتكرر أو الجمود أو الأعطال؟

ثم حان الوقت لإيقاف ما تفعله وتحسين نظامك لتحسين أداء الكمبيوتر!

اتبع هذه النصائح الست البسيطة المؤكدة للمساعدة في تحسين أداء الكمبيوتر وستفاجأ بالنتائج! يأتي كل منها مع إشارة إلى عدد المرات التي يجب عليك القيام بها.

تحسين أداء الكمبيوتر ، نصيحة رقم 1:
نظف سجل WINDOWS الخاص بك (التردد = يوميًا)

هذه مهمة أساسية ، ولكن غالبًا ما يتم تجاهلها ، لتحسين أداء الكمبيوتر. في الواقع ، لا يدرك معظم مستخدمي أجهزة الكمبيوتر ضرورة تنظيف السجل بانتظام لأن Microsoft لا تتضمن أداة تنظيف في أي إصدار من Windows.

في كل مرة يتم فيها تثبيت أحد البرامج ، يقوم بإجراء تغييرات على سجل Windows – وهو قاعدة بيانات داخلية ضخمة لإعدادات Windows. تقوم جميع برامج Windows تقريبًا ، و Windows نفسه ، بتخزين مجموعة هائلة من المعلومات داخل قاعدة البيانات. تتحكم هذه الآلاف من الإدخالات في سلوك ومظهر كل شيء تقريبًا على نظامك.

لا يتم دائمًا التعامل مع التغييرات التي يتم إجراؤها على نظام الكمبيوتر بشكل صحيح في السجل ، مما يؤدي إلى حدوث تعارضات وإبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بمرور الوقت ، يؤدي هذا إلى تسجيل منتفخ وربما تالف. تشمل أسباب ذلك:

– تثبيت البرامج أو إلغاء تثبيتها بشكل متكرر
– إزالة برنامج يترك آثارًا وراءه
– إدخالات متبقية من جهاز إلغاء التثبيت
– برامج تشغيل غير مستخدمة على نظامك
– برامج التجسس أو البرامج المماثلة التي تظهر مرة أخرى في كل مرة تقوم فيها بإعادة التشغيل

يمكنك تحرير السجل يدويًا باستخدام برنامج Windows يسمى Regedit ، ولكن من الأفضل ترك هذه الوظيفة لخبراء الكمبيوتر المتمرسين.

لحسن الحظ ، تتوفر البرامج التي يمكنها تنظيف السجل تلقائيًا للمساعدة في تحسين أداء الكمبيوتر ، مثل “Registry Optimizer ’06”. هذا يمسح السجل الخاص بك ، ويبحث عن الإدخالات الزائدة عن الحاجة أو غير الصالحة ويسردها بحيث يمكن تصحيحها بنقرة واحدة بالماوس. كمكافأة إضافية ، لتحسين أداء الكمبيوتر ، يتم تشغيله تلقائيًا في الخلفية في كل مرة تبدأ فيها تشغيل الكمبيوتر. حتى أنك تحصل على فحص Windows Health Check المجاني للكمبيوتر الشخصي.

تحسين أداء الكمبيوتر ، نصيحة رقم 2:
إفراغ سلة إعادة التدوير (التردد = أسبوعيًا)

إفراغ سلة المحذوفات في Windows بانتظام.

سيؤدي ذلك إلى تحرير مساحة على القرص الصلب والمساعدة في تحسين أداء الكمبيوتر.

عندما تختار حذف ملف ، بدلاً من إزالته بالكامل من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يضعه Windows أولاً في “سلة المحذوفات”. يمنحك هذا فرصة ثانية ، لأنه يعني أنه يمكنك استعادة الذباب من سلة المحذوفات إلى مكانها الأصلي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لضمان الأداء الأمثل لجهاز الكمبيوتر ، قم بتفريغ سلة المحذوفات أسبوعيًا (أو حتى يوميًا). للقيام بذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز سلة المحذوفات على سطح المكتب ، واختر إفراغ سلة المحذوفات.

تحسين أداء الكمبيوتر ، نصيحة رقم 3:
إزالة البرامج (التكرار = شهريًا)

يعد تثبيت البرامج أمرًا سهلاً – ولكن بمجرد الانتهاء من ذلك ، يصبح من السهل أن ينتهي بك الأمر إلى تركها في حالة نسيان على القرص الثابت.

تأتي معظم البرامج مع برنامج إلغاء التثبيت الخاص بها. ستجد هذا تحت إدخال البرنامج في “كافة البرامج” من قائمة “ابدأ”.

إذا لم يكن البرنامج مزودًا ببرنامج إلغاء التثبيت الخاص به ، فافتح لوحة التحكم من قائمة ابدأ ، وانقر نقرًا مزدوجًا فوق إضافة / إزالة البرامج. سيتوقف جهاز الكمبيوتر الخاص بك مؤقتًا لفترة وجيزة أثناء قيامه بتجميع قائمة بجميع البرامج التي قمت بتثبيتها.

بمجرد القيام بذلك ، ابحث عن البرنامج الذي ترغب في التخلص منه ، وانقر فوقه ثم حدد تغيير / إزالة.

اعلم أن بعض البرامج تترك آثارًا غير مثبتة في جميع أنحاء سجل Windows! لذلك ، لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر بعد إزالة التثبيت ، من الضروري تنظيف السجل.

تحسين أداء الكمبيوتر ، نصيحة رقم 4:
تشغيل قرص التنظيف (التردد = شهريًا)

Windows ‘Disk Clean Up هو أداة مساعدة مدمجة رائعة تعمل على أتمتة مهام الصيانة المنتظمة لتحسين أداء الكمبيوتر ، مثل حذف ملفات الإنترنت المؤقتة ، وملفات سجل الإعداد ، وما إلى ذلك.

لبدء تنظيف القرص ، انقر نقرًا مزدوجًا فوق جهاز الكمبيوتر ، وانقر بزر الماوس الأيمن على محرك الأقراص “C:” ثم حدد خصائص. الآن انقر فوق تنظيف القرص. سيقضي جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد ذلك بضع لحظات في تحليل نفسه.

عند اكتمال التدقيق ، سيمنحك Windows قائمة بالمناطق التي عثر فيها على ملفات للتنظيف. لتنظيف منطقة ، ضع علامة في المربع المجاور لها. لترك شيء ما كما هو ، مثل الملفات المؤقتة ، ما عليك سوى إزالة العلامة الموجودة بجوار العنصر والنقر فوق موافق.

سيبدأ الكمبيوتر بعد ذلك في عملية الإزالة لتحسين أداء الكمبيوتر – قد يستغرق ذلك بعض الوقت.

تحسين أداء الكمبيوتر ، نصيحة رقم 5:
تفكك القرص (التردد = ربع سنوي)

عندما يقوم Windows بتخزين البرامج على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإنه يحفظ أجزاء من الملفات في أقرب المساحات الفارغة.

يؤدي ذلك إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث يتعين عليه قضاء بعض الوقت في تعقب الأجزاء وتجميع الملفات معًا.

هناك علاج بسيط – تشغيل برنامج Windows Disk Defragmenter. هذا يجمع أجزاء البرامج ويعيدها بالترتيب الصحيح.

هذا يجعل الأمر أسهل بكثير بالنسبة لك

ard disk للعثور على ما تبحث عنه ، مما يتيح تحميل البرامج والملفات بسرعة أكبر – طريقة مؤكدة لتحسين أداء الكمبيوتر.

لإلغاء تجزئة القرص الثابت ، انقر فوق “ابدأ” و “كافة البرامج” و “البرامج الملحقة” و “أدوات النظام” ثم “إلغاء تجزئة القرص”. عندما يتم تحميل البرنامج ، انقر فوق إلغاء التجزئة.

قد تستغرق العملية أكثر من ساعة. نظرًا لأن إلغاء تجزئة القرص الثابت يستغرق وقتًا طويلاً ، فأنت لا تريد حقًا متابعة هذه العملية كثيرًا.

قم بإلغاء تجزئة القرص الصلب كل 3 أشهر أو نحو ذلك – بهذه الطريقة ستحصل على أفضل النتائج وتحسن أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحسين أداء الكمبيوتر ، نصيحة رقم 6:
إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت المسبقة (التردد = ربع سنوي)

لتحسين الوقت الذي يستغرقه تحميل البرامج ، يخمن Windows الملفات التي من المحتمل أن تكون مطلوبة بعد ذلك ويقوم بتحميلها في مجموعة أو “ذاكرة تخزين مؤقت”.

تسمى هذه العملية الجلب المسبق ، وهي تعمل بشكل جيد بشكل عام. ومع ذلك ، مع مرور الوقت ، يمكن أن تصبح ذاكرة التخزين المؤقت للجلب المسبق مسدودة بالملفات التي لم تعد بحاجة إليها – ويمكن أن يؤدي ذلك إلى إبطاء بدء تشغيل Windows.

لمسح الجلب المسبق ، اختر تشغيل من قائمة ابدأ ، وأدخل الجلب المسبق في مربع النص الذي يظهر. عندما تفعل ذلك ، ستواجه نافذة مليئة بالأيقونات. اضغط على Ctrl + A لتحديدهم جميعًا واضغط على Delete.

ستتم إعادة تعبئة ذاكرة التخزين المؤقت بسرعة بالارتباطات والملفات التي يحتاجها Windows بالفعل. نتيجة لذلك ، سيشعر نظامك بمزيد من الاستجابة ويستفيد من سرعة أداء الكمبيوتر.

إذاً لديك ، 6 نصائح مؤكدة أداء جهاز الكمبيوتر لتنشيط جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أنت الآن تعرف كيفية تحسين أداء الكمبيوتر – ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات وتكرارها بانتظام.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Subscribe to our newsletter
Sign up here to get the latest news delivered directly to your inbox.
You can unsubscribe at any time

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More