The news is by your side.

تفسير حلم رؤيا أصناف الحشرات وتفريعها في المنام

0 1

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تفسير حلم رؤيا أصناف الحشرات وتفريعها في المنام

أما الحية فتؤول بعدو ماكر.
وإن كانت برية فإن العدو يكون أجنبياً ومن رأى حية في بيته فإن العدو يكون من بيته، .
ومن رأى أنه قتل حية فإنه يظفر بعدوه ولحمها وعظمها وجلدها ودمها مال العدو.
ومن رأى أنه قتل حية ورفعها بيده أو قسمها ورفعها فإنه يؤول بالظفر على الأعداء وأخذ مالهم.
ومن رأى أن حية كلمته بكلام حسن فإنه يؤول بحصول خير ومنفعة، وربما يؤول بحصول أمر منه فرح وسرور،
ومن رأى بخلاف ذلك فتعبيره ضده ولكن آخر الأمر إلى سلامة.
ومن رأى أن حية أطاعته وهو يتصرف فيها حيث يشاء فإنه يؤول بحصول عز وجاه ونعمة.
ومن رأى حية معدن فهو خير، وإذا كانت من ذهب أو فضة كان أبلغ.
وقال الكرماني من رأى حية بيضاء فرفعها فإنه يؤول بحصول مرتبة، وإن كانت الحية سوداء وحولها حيات صغار
فإنه يؤول بزيادة الحشم والسودد، وإن كانت خضراء فإﻧﻬا تؤول بعدوين فليحترز منهما، وإن كانت صفراء فإﻧﻬا
تؤول بعدو فيه سقم وضعف، وإن كانت حمراء فإﻧﻬا تؤول بعدو ذي عشيرة.
ومن رأى حية ملساء ولها أجنحة وهو يتصرف فيها على حسب أختياره فإنه يؤول بحصول كنز من مال الملوك،
وقيل الحية التي ﺑﻬذه الصفة تؤول ببخت الرائي.
ومن رأى حية ولها أرجل فإﻧﻬا تؤول بقوة العدو.
ومن رأى حيات كثيرة مجتمعة حوله فإﻧﻬا تؤول بأن أقوامه يكونون له أعداء ولكن لا يؤذونه ما لم يلدغه شيء منها.
ومن رأى حية لها أنياب وقرون فإﻧﻬا تؤول بعدو ضخم حقود مؤذ مبالغ في الشر فليحذره.
ومن رأى أنه أخاف حية فإنه يأمن من أعدائه والأحسن في ذلك والأقوى ما لم يعاين.
وقيل من رأى حية ولم يخف منها ولكنه هرب فإنه يؤول بالهم والغم.
وقال جابر المغربي من رأى أنه خرج من أنفه أو من ثدييه أو من إحليله حية فإﻧﻬا تؤول بأن ولده يكون عدوًا له.
ومن رأى حية خرجت من أذنه أو من سرته أو من دبره فإﻧﻬا تؤول بعداوة عياله له.
ومن رأى حية خرجت من فمه فإنه يؤول بحصول أثم من كلام يتكلم به وحصول مضرة.
وقال خالد الأصفهاني من رأى حية خرجت من كمه فإﻧﻬا تؤول بعداوة ولده له.
ومن رأى أنه قتل حية على مخدته أو فراشه فإﻧﻬا تؤول بموت امرأته.
ومن رأى حية خرجت من طوقه أو من دبره ودخلت الأرض فإﻧﻬا تؤول بانقضاء اجله وبيض الحية يؤول بعدو
ضعيف.
وقال السالمي الحية عدو مكاتم في عداوته وحية البرد شر وسوادها أشد.
ومن رأى أنه يقاتل حية فإنه يعالج عدوا ومن ظفر منها فهو الظافر.
ومن رأى أن حية لدغته فإنه يؤول بحصول مكروه من عدوه.
ومن رأى حية ميتة فإن الله يكفيه أمر عده ويريه منه ما يحبه، وإن رآها ميتة مقطعة فهي أبلغ.
ومن رأى أنه قطع نصف حية أو بعضها فإنه ينتصف من عدوه.
ومن رأى أنه يملك حية وليس يخاف منها فإنه ينال وسعة بعلو، وإن كانت بيضاء صغيرة فإﻧﻬا تؤول بجده في شغله،
وقيل الحية الصغيرة من أي لون كان تؤول على وجهين عدو ضعيف أو عدو من أهله.
ومن رأى أن بين يديه حية تسعى فقبض عليها بيده فإنه يأمن مما يخاف لقوله تعالى ” خذها ولا تخف سنعيدها سيرﺗﻬا
الأولى ” .
ومن رأى أنه أصاب حية ماشية لا سلاح لها تؤذي به فإنه يصيب مالا.
ومن رأى حية كبيرة فإﻧﻬا تؤول بكثرة العداوة.
ومن رأى حية دخلت في فمه ينال علما عظيما.
ومن رأى ثعبانا وملكه فإنه يملك منصبا.
ومن رأى أن الثعبان قد التقم ذكره فإنه يؤول بزنا امرأته.
وقال أبو سعيد الواعظ رؤيا الأفاعي تؤول بحصول مال لكثرة سمها أو امرأة موسرة والتنين يؤول برجل عظيم
الخطر والثعبان زيادة في القوة.
ومن رأى حية تعلو في الهواء إلى مكان مرتفع فإنه ينال سرورا.
ومن رأى حية هبطت إلى مكان فإنه يؤول بموت رئيس ذلك المكان.
ومن رأى أن على رأسه حية فإنه يكون صاحب شأن عند الملوك.
ومن رأى وعاء مملوءًا بحيات فإنه يؤول بعداوة للمسلمين.
وقال جعفر الصادق رؤيا الحية تؤول على عشرة أوجه عداوة مخيفة وعيش وسلامة وسلطنة وإمارة ودولة وامرأة
وولد وموت وسيل.
وأما العقرب فإﻧﻬا تؤول على أوجه عدو ضعيف بلا دين مضر بلسانه لداغ كثير المنة لا يفرق بين العدو والصديق.
ومن رأى في يده عقربا وهي تلسع الناس فإنه رجل يستغيب الخلق ويقول فيها بما لا يليق.
وإن كان غير مطبوخ فإنه يستغيب الأعادي ومن رأى أنه أكل لحم العقرب مشويا فإنه يأكل من مال عدوه، .
ومن رأى أن العقارب تخرج من فمه أو تدخل في قماشه فإنه يدل على عدو في بيته وهو يقوم ويقعد معه.
ومن رأى أن في لباسه عقربا فإنه يدل على فساد من عدوه في دينه.
ومن رأى أن في قميصه عقربا فإنه يدل على فساد مع عياله من عدو أو مع جارية.
وقال الكرماني لسع العقرب يؤول بأن عدوه يغتابه ويحصل منه مكروه.
ومن رأى أنه قتل عقربا فإنه يظفر بعدوه.
ومن رأى عقربا تضرب بزباﻧﻬا من غير لسلع فإنه يؤول بأن له سببا مع امرأة أو صبي ومداخلة فليتق الله.
ومن رأى شبه عقرب وليس بعقرب فإنه يظن في أحد عداوة وليس هو بعدو.
وقال أبو سعيد الواعظ من رأى أنه أخذ عقربا وطرحها على امرأة فإنه يرتكب منها فاحشة.
وأما أم الأربعة والأربعين فهي في التعبير قريبة من العقرب والاختلاف فيها اﻧﻬا امرأة مؤذية.
وأما الوزغة فإﻧﻬا تؤول بعدو ضعيف باع نمام يفسد بين الناس، فمن رأى أنه أصاب شيئا منها فإنه يصيب إنسانا
كذلك ولا خير في رؤيا الوزغة جملة كافية ولا فيما تفعله ولا فيما يفعل ﺑﻬا من أي نوع كان.
وأما العظاية والورل والسام والحردون فإﻧﻬا في التعبير بمنزلة الوزغة.
وأما الجعفل فإنه رجل حقود بغيض صاحب سفر، وربما كان عدوا صاحب مال حرام.
وأما الخنفساء فقال الكرماني الخنفساء تؤول بامرأة لجوجة لا خير فيها، فمن رأى أنه أصاب شيئا منها فإنه يصيب
امرأة كذلك.
ومن رأى خنفساء ماشية فإﻧﻬا تؤول بعدو ضعيف لا يطلع من يده شيء.
وأما العنكبوت فإنه يؤول برجل ضعيف ضال عاص مجرم كياد، فمن رأى أنه قتل عنكبوتا فإنه يؤول بإخراج إنسان
ﺑﻬذه الصفة من بيته.
وقال الكرماني العنكبوت يؤول برجل حائك، ومن رأى أنه أمسك عنكبوتا فإنه يصاحب إنسانا ضعيفا.
ومن رأى أن العنكبوت هرب منه فإنه يبعد عن شخص عابد ضعيف.
وقال أبو سعيد الواعظ العنكبوت يؤول بامرأة ناشزة ﺗﻬجر فراش زوجها.
وأما الفارة فإﻧﻬا تؤول بامرأة ظاهرها وباطنها قبيح، وإن كان لوﻧﻬا غير لون الفيران فليس يؤول بامرأة، ومن رأى
أنه اصطاد فأرة بمصيدة فإنه يدل على تزوجه بامرأة بالمكر والحيلة.
ومن رأى أن بيته قد امتلأ من الفيران فإنه يؤول بجمع جماعة في بيته على عدد الفيران إذا كانت بلون واحد فليعتبر
الرائي ما كانت تفعله من خير أو شر، وإن كانت مختلفة ألواﻧﻬا وهي في مكان واحد جديد فإنه يؤول بطول العمر،
وإن كانت بخلافه فتعبيره ضده.
ومن رأى أن الفيران تفعل شيئا يحصل به مضرة فإنه يؤول للرائي بالنقص في العمر والمال.
وقال الكرماني من رأى فأرة خرجت من أنفه أو من إحليله أو من دبره فإنه يدل على امرأة فاسقة، وقيل يخرج من
عياله امرأة فاحشة.
ومن رأى أن فاره خرجت من حلقه فإنه يدل على حصول ولد غير خلف.
وقال جابر المغربي من رأى أن في بيته فيراناً برية وقد خرجت في ذلك المكان فإنه يدل على دخول لصوص في ذلك
المكان وجلدها فيه خسارة.
وقال إسماعيل بن الأشعث الفأرة المقطوعة الذنب هي امرأة دنيئة الأصل.
ومن رأى بيده فأرة وقد ماتت في يده فإنه يدل على حصول مصيبة له.
ومن رأى أنه داس فأرة فقتلها فإنه يدل على افتراقه من امرأة فاحشة.
ومن رأى أنه رجم فأرة فإنه يقذف امرأة بالفساد، وإن رماها بسهم فإنه يراسلها.
ومن رأى في فراشه فأرة فإنه يدل على امرأة مفسدة ولحم الفأر مال امرأة مفسدة.
وقال أبو سعيد الواعظ الفأرة جارية فاسقة كذابة والفأر لص نفاد والفأر الكبير كثرة المال.
ومن رأى فيرانا كثيرة بيضا وسودا فإنه يؤول بطول العمر لأن الفأر الأبيض يؤول بالليل، وقيل الفيران تؤول
بالعيال.
فمن رأى الفيران تخرج من داره فإنه زوال نعمة.
وحكي أن رج ً لاأتى ابن سيرين فقال رأيت كأنني وطئت فأرة فخرج من أستها تمرة فقال ألك امرأة حامل قال نعم
قال أﻧﻬا غير صالحة ولكنها تلد لك ولد ذكرا صالحا.
وأما الدود فإنه يؤول على أوجه مال ومنفعة وعيال ومكروه، ومن رأى دودا على ثيابه فإنه يؤول بمال، ومن رأى
دودا يتناثر من جسده فإنه يؤول بإصابة حشم وعيال.
ومن رأى دودا بمكان وهو كبير جدا فربما يلي ولاية.
ومن رأى أن الدود يأكل من لحمه فإن عياله وحشمة يأكلون من ماله.
ومن رأى دودا أخضر فإنه يؤول بامرأة صالحة.
وقال أبو سعيد الواعظ دود البطن يؤول وقيل رؤيا الدود إذا إجتمعت في الفوائد تؤول بزيادة بالعيال الشفوقين،
العيال أو الخدم بحيث يكون رئيسا.
ومن رأى في بيته لحما، وإن الدود وقع فيه وهو يأكل منه فإنه يؤول بأن عياله يأكلون من مال غيره.
وأما النمل فإنه يؤول على أوجه قيل كثرة النمل تؤول بكثرة الناس، فمن رأى أن بداره نملا كثيرًا فإنه يكثر عياله.
ومن رأى نملا في شيء من المأكول فإنه يؤول بغلاء ذلك الشيء أو نفاقه.
ومن رأى نملا يخرج من داره فإنه يؤول على خروج أهلها منها بموت أو حياة.
وقال الكرماني رؤيا النمل الكثير يؤول بالمال والنعمة.
ومن رأى نملا ينقل شيئا من بيته فلا خير فيه، وإن نقل إلى بيته فبخلافه.
ومن رأى أن النمل يخرج من فمه أو من أنفه فإنه يؤول ﺑﻬلاكه، وقيل رؤيا النمل تؤول باللصوص.
فمن رأى نملا دخل بيته فليحترز منهم.
وقال جابر المغربي رؤيا النمل الكثير يؤول بالعدو الضعيف، ورؤيا النمل الكثير في بيته من غير صدور ما يؤذي
يؤول بالنسل وخروجه من البيت يؤول بقلة النسل.
وقال إسماعيل بن الأشعث النمل الصغار الحمر تؤول بأناس ضعفاء والنمل الكبار السود تؤول بالقرابة وأهل
البيت.
ومن رأى نملا خرج من بيته وهو يطير في الهواء فإنه يؤول بسفر عياله، وربما تكون صحبتهم وعددهم سلامة في
السفر وعودهم غافلين.
قال أبو سعيد الواعظ النمل الكثير يؤول بجند السلطان.
ومن رأى نملا بمكان ليس معتاد بكثرة النمل ليس هو بمحمود في حق أهل ذلك المكان.
وقال جعفر الصادق رؤيا النمل تؤول على أربعة أوجه أهل البيت والأقارب والفرقة والمال.
ومن رأى نملة وفي فمها شيء من القوت وهو يتعجب فإنه يؤول بأنه طالب رزق مجتهد فليقنع وليرح خاطره وليعلم
ان الله لا يضيعه لقول الإمام علي رضي الله عنه شعرا:
اقنع بما يبقى بلا بلغة … فالرب لا يغفل عن نملة
إن أقبل الدهر فقم قائما … وإن تولى مدبرا نم له
وأما السوس إذا كان في المتاع أو الطعام أو غيره فإنه يؤول بالأسقام والهم والغم، ورؤياه في الجملة ليست
بمحمودة.
وأما الأرضة فإﻧﻬا تؤول بالنقص في جميع الأشياء، فمن رأى أن أرضة تأكل في كتبه أو ورقه فإنه لا خير فيه وكذلك
إذا أكلت طعاما أو غيره، وقيل إن الهوام جملة تعبر على قدر جوهرها وقوﺗﻬا وسلاحها ومضرﺗﻬا فليعتبر الرائي ما
يراه ولينظر في معناه وهي جملة والله أعلم بحقيقة الحال.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Subscribe to our newsletter
Sign up here to get the latest news delivered directly to your inbox.
You can unsubscribe at any time

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More