The news is by your side.

سبع أدوات يحتاجها كل كاتب

0 1

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الكتابة بالنسبة لبعض الأشخاص هي أصعب وظيفة يمكنك أن تطلب منهم القيام بها حتى الآن مع توفير أدوات الكتابة المناسبة والظروف التي يمكن لأي شخص أن يكتب فيها مقالات عالية الجودة مع القليل من العمل والممارسة. هناك في الواقع سبع أدوات يحتاجها كل كاتب بغض النظر عما إذا كانوا يكتبون رواية ، أو وثيقة علمية ، أو مهمة جامعية ، أو مقالة على شبكة الإنترنت ، أو مجلة للجريدة المحلية. بدون هذه الأدوات ستجد صعوبة بالغة في النجاح.

الأداة رقم 1 – كتاب وقلم رصاص

يعد الكتاب والقلم من أهم الأدوات التي ستستخدمها على الإطلاق. أحمل كتابًا وقلم رصاص أينما ذهبت حتى لا أفوتني الأفكار والكلمات التي سمعتها والمرئيات التي أمامي. الميزة الرئيسية للكتاب والقلم هي أنه عندما ترى شيئًا ما أو يكون لديك فكرة جيدة ، تكتبه حتى لا تنساه.

على سبيل المثال ، عندما كنت في السرير الليلة الماضية كنت أفكر في مقال جديد يمكنني كتابته. هذا المقال في الواقع لأنني أردت مساعدة الكتاب الجدد. أول شيء فعلته هو تدوين العنوان في كتابي ثم الأدوات السبع التي أعتقد أنه يجب أن يمتلكها كل كاتب.

لدي بالفعل كتابان أستخدمهما للكتابة ، لوح صغير بحجم A6 يناسب محفظتي وكتاب آخر بحجم دفتر اليومية A4 لكتابة معلومات أكثر تفصيلاً. عندما تتجول في مركز التسوق أو تخرج لتناول العشاء ، استخدم كتاب المحفظة الصغير A6 لتدوين الكلمات التي تسمعها والعبارات التي تراها حتى تتمكن من استخدامها في كتاباتك. غالبًا ما يستخدم الأشخاص الذين تصادفهم من ولايات أو دول أخرى عبارات مختلفة لقول نفس الشيء ، وغالبًا ما تكون هذه العبارات أكثر جنسية من عباراتك وقد تلهم المزيد من القراء لقراءة مادتك.

الأداة رقم 2 – القاموس

لا يمكن لأي كاتب أن يعيش بدون قاموس. لا يزال لدي قاموس Macquarie الذي حصلت عليه عندما كنت في الصف الثاني وهو بعض … (توقف طفيف هنا لإدراك أن المرء قد تقدم في السن) … قبل 30 عامًا أو أكثر. ومع ذلك ، إذا كنت قد بدأت للتو ، فهناك الكثير من القواميس الرائعة على الإنترنت المتوفرة مجانًا الآن. بدلاً من ذلك ، أوصي أيضًا بزيارة معرض الكتاب الذي تنظمه المجموعات الخيرية. في أستراليا ، تقيم Lifeline معرضًا للكتاب كل عام ، ويمكنك بالفعل شراء أكياس كتب مقابل دولار واحد وغالبًا ما يكون لديهم بضعة آلاف من القواميس هناك مقابل دولار واحد فقط وهو رخيص حقًا.

فلماذا نحتاج إلى قاموس؟ في الواقع لسببين ، الأول هو التأكد من تهجئة الكلمات بشكل صحيح ولجميع خبراء التقنية الذين يقولون ، ولكن الكمبيوتر يمكنه فعل ذلك ، دعني أخبرك ، فليست كل الكلمات في القواميس الإلكترونية صحيحة وهناك الكثير من الكلمات غير الموجودة. السبب الثاني ، وهذا هو السبب الأهم ، سيخبرك القاموس بمعنى الكلمة ، مما يساعد على التأكد من أن الكلمة التي تستخدمها هي المناسبة لسياق مقالتك.

الأداة رقم 3 – قاموس المرادفات

هذه واحدة من أكثر الأدوات روعة للكتاب. يسمح لك قاموس المرادفات بالبحث عن كلمة والعثور على كلمة أفضل لاستخدامها من تلك التي استخدمتها. لذا فهذه تمرين جيد حقًا. لقد استخدمت قاموس المرادفات الخاص بي لتحديد كلمات أكثر ملاءمة لتلك الجملة السابقة ، لذا ها هي النتيجة …

يتيح لك قاموس المرادفات البحث عن تلك الكلمات الأكثر ملاءمة وتحسين صوت اللغة في مقالتك.

ستلاحظ أنني استبدلت كلمة “أفضل” بكلمة “تحسين” وأعدت كتابة العبارة باستخدام الكلمات التي كانت وصفية لتوضيح ما كنت تحاول تحقيقه مثل “البحث عن” و “أكثر ملاءمة” و “صوت اللغة”. عندما تكتب قاموس المرادفات يمكن أن يكون أداة رائعة وممتعة لمساعدتك بشكل كبير على تحسين لغة المستندات أو المقالات الخاصة بك.

الأداة رقم 4 – مسجل رقمي

ككاتب أصبح المُسجل الرقمي دعامة أساسية في صناعتنا. يتيح لك المُسجل الرقمي التحدث ببساطة إلى المُسجل وتسجيل أجزاء من مقالتك دون الحاجة إلى بذل مجهود كبير (لاحظ استخدام المصطلح الوصفي … يعمل قاموس المرادفات الخاص بي لوقت إضافي اليوم) تدوينه. شيء واحد قد ترغب في التفكير فيه هو شراء المساعد الرقمي الشخصي الذي يتضمن مسجل رقمي والقدرة على تدوين الملاحظات وتلقي المكالمات الهاتفية بحيث لا تحمل مليون جهاز واحد. تحتوي أجهزة المساعد الرقمي الشخصي الجديدة التي اشتريتها لفريقي بالفعل على برنامج يتم تنشيطه صوتيًا بحيث عندما يكون لديهم فكرة أو يرغبون في الإضافة إلى رسالة سابقة ، يمكنك القيام بذلك دون الحاجة إلى الضغط على أي أزرار.

ربما تكون المهنة الأكثر شيوعًا التي تستخدم المسجل الرقمي هي مهنة المحاماة. يستخدم المحامي محاميًا واحدًا في كل مرة أحضر فيها اجتماعًا لتسجيل ملاحظاته وخطاباته التي سأستلمها وأتقاضى ثروة.

الأداة رقم 5 – مكتبة جيدة من الكتب

انظر إلى الأداة الأولى التي يحتاجها كل كاتب جيد وهي مكتبته الخاصة من الكتب. سيكون الكاتب الجيد أيضًا قارئًا جيدًا وكلما قرأت أكثر ستصبح كتابتك أفضل. لدي الآن ما يزيد عن 10000 كتاب في مجموعتي وفي النمو. تتراوح مكتبة كتبي من الكتب الخيالية إلى غير الخيالية والمجلات البحثية والمجلات وغير ذلك الكثير

أنا أقوم بإنشاء مجموعة فيديو أكبر أيضًا.

لماذا ا؟

حسنًا ، كلما زاد تعرضك لتقنيات ولغات الكتابة المختلفة من قبل مواطني العالم ، وكلما زادت دقة أسلوبك الخاص. علاوة على ذلك ، تحتاج إلى اكتساب فهم قوي للتقنية المناسبة للوسيط والجمهور الذي تكتب له. على سبيل المثال ، سيكون أسلوب الكتابة الذي أستخدمه لتوضيح المقالات للويب ذا طبيعة أكثر استرخاءً وشخصية أكثر من المستند الذي قد أنتجه لمؤسسة شركة. لكي تكون كاتبًا رائعًا حقًا ، يجب أن تكون قادرًا على التحلي بالمرونة في الأسلوب الذي تستخدمه اعتمادًا على نوع المستند أو المقالة التي تكتبها.

الكتاب العظماء لا يولدون ، بل يخلقون أنفسهم من خلال الممارسة. عندما كنت في المدرسة ، حتى إلى المدرسة الثانوية ، كنت كاتبًا سيئًا ، لكن نظرًا لأنني تدربت أكثر وأكثر (بمساعدة أمي) ، فقد تحسنت كتابتي بنسبة 100000 في المائة ، وأعرف أنني أكتب أكثر كلما كنت أفضل الحصول على هيكلة المقالة وجعلها تتدفق وأسرع في الكتابة.

ستكون مكتبة الكتب مصدرًا رائعًا للبحث لأنها ستسمح لك بمعرفة كيف يقوم الكتاب المختلفون ببناء جملهم ، ونوع الكلمات التي يستخدمونها في وصف التجارب واستخدام الكلمات الوصفية مثل الصفات في جملهم. عندما تقوم ببناء مكتبتك ، لا تقع في فخ شراء كتب جديدة تمامًا ، ولكي تكون صادقًا ، فهذه طريقة مكلفة للبدء. كما قلت من قبل ، قم بزيارة أماكن مثل معارض الكتب الخيرية وتجار الكتب المستعملة وغالبًا ما ستجد أكياسًا من الكتب مقابل دولار واحد فقط. ذهبت مؤخرًا إلى معرض كتاب Lifeline واشترينا أكياسًا من الكتب مقابل دولار واحد. كلما كانت مكتبة الكتب لديك أكثر اتساعًا ، مع أنماط من الماضي والحاضر ، ستصبح كتابتك أكثر فاعلية ورائعة وتميزًا.

الأداة رقم 6 – جودة الموسيقى

لقد سمع الجميع عن كتلة الكتّاب ولست متأكدًا حقًا من وجود مثل هذا الشيء ، لكن في بعض الأيام أجد صعوبة في الكتابة أكثر من غيرها. ومع ذلك ، فإن إحدى الطرق التي أتغلب بها على هذه المشكلة هي الاستماع إلى الموسيقى التي ستساعد في جذب العنصر الإبداعي في عقلي. الموسيقى التي وجدتها جيدة حقًا لهذه الموسيقى الباروكية التي يتم تشغيلها بمعدل 60 نبضة في الدقيقة.

باختصار ، تظهر الأبحاث أن موسيقى الباروك بمعدل 60 نبضة في الدقيقة تجعل عقلك ينتج المزيد من موجات ألفا [الهدوء]. يحدث هذا في كلا الجانبين الأيمن والأيسر من دماغك.

هذا يعني ببساطة أنك تهدأ وتسترخي ، بطريقة تشبه تلك التي تسمع فيها نغمة سعيدة ، أو عندما تحلم في أحلام اليقظة. هذه الحالة الذهنية “ألفا” مثالية للتعلم أو الإبداع أو مجرد الاسترخاء. يتم استخدامه في المدارس في جميع أنحاء أستراليا. اقتباس من مدرس فصل دراسي هنا في أستراليا: “يبدو أنه يبطئهم حتى يتمكنوا من التفكير.”

لقد رأيت مدربين من الشركات يحسنون فعالية الدورات التدريبية بشكل كبير من خلال عزف موسيقى الباروك خلال إحدى الجلسات والإبداع يأتي حقًا في المقدمة. يستخدم زميل الموسيقى كخلفية لندوات تدريب الذاكرة الخاصة به ويقسم بها لأن الاسترجاع والإبداع يتحسنان.

الأداة رقم 7 – جهاز كمبيوتر جيد

لا أحد في العالم اليوم يمكنه أن ينجو بجدية من مهنة الكتابة بدون جهاز كمبيوتر جيد. إذا كنت ستكتب بشكل احترافي لدار إعلامي أو صحيفة أو مجلة ، فستحتاج إلى جهاز كمبيوتر جيد لأنهم لن يقبلوا نسختك دون أن تكون في شكل إلكتروني. لقد ولت الأيام التي كان يكتب فيها الكاتب مخطوطته بخط اليد وإرسالها إلى محررها. لقد مرت تلك الأيام حقًا.

ستحتاج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى بعض البرامج لجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك مفيدًا. أول شيء ستحتاجه هو اتصال بالإنترنت ، فبدون ذلك لن تتمكن من إرسال نسختك بالبريد الإلكتروني ، وكما ذكرت فإن جميع دور الإعلام والصحف والمجلات اليوم تطلب من كتابها أو صحفييها إنتاج نسخة إلكترونية. ستحتاج أيضًا إلى تطبيق برمجي جيد لمعالجة النصوص. إذا كنت تستطيع تحمل تكلفة ذلك ، فإنني أوصي بشدة باستخدام Microsoft Word 2003 لمجرد جودة المدقق الإملائي والمدمج في قاموس المرادفات. أوصي أيضًا بهذا الإصدار حيث يمكنك الآن استخدام برنامج التعرف على الكلام في التطبيق لإملاء مقالتك على الكمبيوتر. منذ عدة سنوات ، كان عليك بالفعل شراء تطبيقات الطرف الثالث ، مثل Dragon Speak.

آخر شيء ستحتاجه ككاتب هو طابعة جيدة. لا تبخل في الطابعات ، لأنك ككاتب ستجد أنه من الأسهل مراجعة عملك المطبوع ، لذا فإن شراء طابعة رخيصة سيكلفك عادة 3 أضعاف تكلفة طابعة أغلى قليلاً. أوصي جميع عملائي بشراء طابعة ليزر فوق نفث الحبر عندما تكتب لأن نسخة الليزر أقل احتمالية للتلطيخ عند كتابة ملاحظات على النسخة.

للإنهاء ، يمكن أن تكون الكتابة حقًا مهنة ممتعة ومثيرة حقًا أو مجرد شيء تفعله في أيام إجازتك ، لكن امتلاك الأدوات المناسبة سيجعل حياتك أسهل كثيرًا بالتأكيد. فيما يلي الأدوات السبع عشية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Subscribe to our newsletter
Sign up here to get the latest news delivered directly to your inbox.
You can unsubscribe at any time

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More