View the latest news and breaking news today for U.S., world, weather, entertainment, politics and health at xsupernova.com.

- Advertisement -

أهم نصائح العناية بالشعر مباشرة من الخبراء

0 0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

- Advertisement -

العناية بالشعر

1. اغسلي شعرك بانتظام

يضمن غسل شعرك بانتظام أن فروة رأسك وشعرك خاليان من الأوساخ والزيوت الزائدة. ومع ذلك ، فإن التردد الصحيح يعتمد على نوع شعرك وتفضيلاتك الشخصية. إذا كان شعرك شديد الجفاف ، قللي من غسله مرتين في الأسبوع. إذا كانت فروة رأسك دهنية ، يمكن أن يساعدك غسل شعرك في أيام مختلفة.

2. استخدم الشامبو الخالي من المواد الكيميائية

لا يمكنك حقًا التحكم في جميع العوامل البيئية التي تضر بشعرك ، ولكن ما يمكنك التحكم فيه هو نوع الشامبو الذي تستخدمه. قلل من عدد المواد الكيميائية في الشامبو الخاص بك ، لشعرك أكثر صحة. استخدمي الشامبو اللطيف الذي يناسب نوع شعرك.

تستخدم الكبريتات والبارابين في الشامبو للترغية والحفظ على التوالي ، ولكنها قد تسبب تهيجًا للجلد بمرور الوقت وتزيد من مخاطر الاضطرابات الهرمونية.

3. الحالة بشكل صحيح

يحتوي البلسم الخاص بك على مكونات تجعل الشعر مفرودًا ويمكن التحكم فيه. يحمي شعرك من العوامل البيئية الضارة والتصفيف الحراري. ومع ذلك ، يجب أن يطبق فقط على أطراف الشعر وليس على فروة رأسك. تأكد أيضًا من شطفه جيدًا بعد التطبيق.

4. جفف شعرك بشكل طبيعي

نعلم. يجعل التجفيف بالنفخ شعرك جميلًا مثل شعر معبودك الذي يظهر على الشاشة. لكن التصفيف بالحرارة المفرطة يمكن أن يضر بفروة رأسك. اقصرها على الأحداث المهمة ، إذا كان عليك الأناقة. التجفيف بالهواء أو التجفيف بالمنشفة بعد الشامبو هو أفضل طريقة. لا تنامي أبدًا على شعر مبلل أو تمشيط الشعر المبلل. يمكن أن يتسبب الفرك القاسي بالمنشفة في تلف بشرة شعرك. كن لطيفآ.

5. زيت شعرك بشكل صحيح

تعمل علاجات ما قبل الشامبو مثل التزييت والتدليك على تحسين الدورة الدموية على فروة الرأس وإرخاء العضلات وزيادة اللمعان وتغذية الشعر . كما أنه يستعيد محتوى الرطوبة ، ويتيح نمو الشعر ويصلح الأطراف المتقصفة. يمكنك الاختيار من بين زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الخروع وما شابه. تجنبي استخدام الزيوت المعدنية على شعرك.

نصيحة محترف:

من حين لآخر ، ضع الزيت الدافئ ولف رأسك بمنشفة للسماح للزيت بالعمل في طريقه. ضعي قناعًا لتهدئة قشرة شعرك قبل غسله بالشامبو. يساعد في تقليل الاحتكاك بين خيوط الشعر أثناء وضع الشامبو.

6. استخدم مشط ذو أسنان واسعة

الشعر المبلل هش وعرضة للتكسر. اتركي شعرك يجف ثم استخدمي مشطًا واسع الأسنان لتمشيط شعرك . هذا النوع من المشط يمنع تلف شعرك.

7. صففي شعرك بشكل طبيعي

من منا لا يحب تلك التموجات الرائعة أو التموجات المثالية؟ لكن يمكنك تحقيق ذلك دون تعريض شعرك للحرارة. إليك الطريقة:

إذا كنت لا تزال ترغب في استخدام جهاز تجعيد الشعر أو فرد الشعر أو مجفف الشعر ، فاستثمر في مصل جيد للحماية من الحرارة أولاً.

8. تقليم شعرك بانتظام

قم بقص شعرك كل 6-8 أسابيع للتخلص من الأطراف المتقصفة . تتشكل النهايات المتقصفة عندما يتضرر الشعر بسبب التصفيف بالحرارة والتلوث والتدخين والإجهاد وما إلى ذلك. لا يؤدي التشذيب بطريقة سحرية إلى جعل الشعر ينمو بشكل أسرع. يحدث نمو الشعر على مستوى فروة الرأس ، لكن التقليم يضمن صحة الشعر.

9. اشرب المزيد من الماء

الترطيب الداخلي إلى جانب الترطيب الخارجي هو المفتاح لشعر متوازن وصحي. قد تستخدمين منتجات وزيوتًا مرطبة للعناية بالشعر ، لكن شرب 3 لترات على الأقل من الماء يوميًا يضمن صحة شعرك جيدًا.

10. أكل صحي

Related Posts
1 of 175

سنستمر في تكرار عبارة “أنت ما تأكله” طالما نكتب عن العناية بالشعر والعناية بالبشرة. يتكون شعرك من البروتينات والأحماض الأمينية . يحتاج إلى التغذية الصحيحة لينمو بشكل جيد ويحافظ على نفسه. البيض والتوت والمكسرات والأسماك والخضروات ذات الأوراق الخضراء والبطاطا الحلوة هي بعض الأطعمة الرائعة لشعر صحي .

11. استخدم قبعات / قبعات الشعر

مثلما يكون لأشعة الشمس تأثير ضار على بشرتك ، فإنها تنطبق على شعرك أيضًا. يمكن لأشعة الشمس القاسية أن تزيل الرطوبة من شعرك وتجعله جافًا وهشًا وتالفًا بمرور الوقت. استخدمي القبعات عند الخروج لحماية شعرك من هذا التلف. احمِ شعرك بالقبعات عندما تكون في حمام السباحة. الماء المكلور ضار لشعرك.

12. استخدم أربطة الشعر

نحن نحب أن نظهر شعرنا المفتوح ، لكننا نستخدم عصابات الشعر للحد من تعرض الشعر للعوامل البيئية الضارة. استخدم أربطة الشعر المصنوعة من القماش بدلاً من الأربطة البلاستيكية. لا تشد شعرك بشدة عند عمل تسريحة ذيل حصان أو أي تسريحة شعر أخرى.

13. استخدمي لفّ الشعر أو قميصًا قديمًا للتجفيف

هذا جديد. يمكن استخدام التيشيرت لتجفيف شعرك المبلل دون التسبب في تلف الشعر. المناشف التقليدية خشنة على بشرة شعرك وتتلف شعرك بمرور الوقت. احتفظ بقمصانك القديمة والناعمة من الآن فصاعدًا!

تجنب العناية بالشعر

1. الاستحمام بالماء الساخن

الاستحمام بالماء الساخن يزيل الزيوت الطبيعية من فروة رأسك ويتركها جافة ومتقشرة. الاستحمام بالماء البارد هو أفضل رهان لك.

2. الإجهاد

إذا لاحظت شخصًا يتمتع بشعر صحي ، فيمكننا أن نراهن على حياتنا ونقول إنه يقلق قليلاً. يمكن أن يسبب الإجهاد تساقط الشعر والشعر غير الصحي.

3. المواد الكيميائية

تؤثر المواد الكيميائية الناتجة عن الصبغ والتجعيد وعلاجات الشعر الأخرى على بصيلات الشعر وتعطل نمو الشعر ويمكن أن تؤدي أيضًا إلى تساقطه.

4. منتجات تصفيف الشعر

يعمل التصفيف بالحرارة باستخدام أدوات تمليس الشعر ومجففات الشعر وكروير الشعر لفترات طويلة على تغيير ملمس الشعر ويجعله جافًا وعرضة للتكسر.

5. غسل الشعر بالماء المالح

يضر الماء المالح بشرة الشعر ويهيج فروة الرأس ويجعل الشعر متشابكًا . تجنب المياه المعالجة بالكلور في حمامات السباحة.

ماذا يحدث عندما لا تعتنين بشعرك؟

إذا لم تعتني بشعرك ، فقد يتوقف عن النمو بعد نقطة. ببطء ، قد تبدأ في المعاناة من قشرة الرأس وتساقط الشعر والجفاف والبهتان.

قد يؤدي عدم غسل الشعر لفترات طويلة إلى نمو الشعر تحت الجلد . نعم ، لقد سمعتها بشكل صحيح! يمكن أن تحدث على فروة الرأس أيضًا. أيضًا ، من خلال ترك شعرك غير مغسول لفترة طويلة ، فإنك تجذب المزيد من الغبار. يمكن أن يؤدي استخدام منتجات العناية بالشعر الخاطئة إلى الشعور بالحكة ويؤدي إلى تساقط الشعر.

ملخص

لذلك باستخدام المنتجات الخالية من المواد الكيميائية المصممة لنوع شعرك الفردي ، وتناول الطعام بشكل صحيح ، وتجنب تصفيف الشعر بالحرارة واتباع جميع النصائح المذكورة أعلاه ، يمكنك المزايدة على أيام الشعر السيئ. ولكن الأهم من ذلك ، إذا كنت تعاني من تساقط الشعر المفرط وتلفه على الرغم من اتباع روتين جيد للعناية بالشعر ، فاستشر طبيبك. وشعر أو بدون شعر ، احتفل بنفسك مع ذلك.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Subscribe to our newsletter
Sign up here to get the latest news delivered directly to your inbox.
You can unsubscribe at any time

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More