View the latest news and breaking news today for U.S., world, weather, entertainment, politics and health at xsupernova.com.

- Advertisement -

كيف تعالج حب الشباب الناتج عن قشرة الرأس؟

0 0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

- Advertisement -

هل تعانين من ظهور قشرة الرأس وحب الشباب في نفس الوقت؟ البثور على وجهك ليست غير عادية ، لكنها غالبًا ما تكون أكثر إزعاجًا. ومع ذلك ، فإن ظهور حب الشباب على الوجه يحدث بسبب مجموعة متنوعة من العوامل التي تشمل خلايا الجلد الميتة ، وانسداد المسام ، وما إلى ذلك.

Related Posts
1 of 175

لكن ، هل تعلم أن قشرة الرأس يمكن أن تكون أيضًا سببًا وراء ظهور حب الشباب في الوجه؟ في الواقع ، قشرة الرأس وحب الشباب لهما علاقة خاصة. اليوم ، سنشرح العلاقة بين حب الشباب وقشرة الرأس ومعرفة العلاجات المتاحة.

هل تسبب قشرة الرأس حب الشباب؟

يمكن أن يحدث حب الشباب على وجهك لأسباب متعددة منها تراكم خلايا الجلد الميتة في مسام بشرتك ، والإفراط في إنتاج الدهون ، وتراكم البكتيريا وما إلى ذلك. ومع ذلك ، هناك سبب آخر مهم للغاية وهو التهاب الجلد الدهني ، وهو المصطلح العلمي لقشرة الرأس.

عادة ، يحدث التهاب الجلد الدهني في فروة رأسك. يجعل بشرتك متقشرة ويولد طفح جلدي على فروة رأسك. غالبًا ما يشار إليها باسم غطاء المهد والإكزيما الدهنية والإكزيما الدهنية ، وهي تشبه إلى حد كبير الأكزيما الجلدية ولكنها ليست كذلك. بينما تتأثر فروة الرأس في معظم الحالات ، قد تتأثر مناطق أخرى من جسمك مثل الوجه أيضًا. تنتشر البكتيريا المسببة لحب الشباب عن طريق اللمس. وبالتالي ، قد تواجهين ظهور حب الشباب في جميع أنحاء وجهك.

عكف الخبراء على دراسة أسباب قشرة الرأس أو التهاب الجلد الدهني ، ويبدو أن هذه الحالة ليس لها سبب ملموس واحد. إنه من الناحية الفنية مزيج من العوامل التي تساهم في تطور قشرة الرأس. تعتبر العوامل الوراثية والظروف الجوية القاسية وبعض الحالات الطبية والتوتر وعدوى الخميرة من العوامل المسببة لقشرة الرأس.

تشير قشرة الرأس إلى أن الجلد يفتقر إلى الرطوبة. إذا أصبحت بشرتك جافة ، فإن الغدة الدهنية الموجودة تحت الجلد تفرز الزيت الدهني لتعويض نقص الرطوبة. بسبب زيادة كمية زيت الزهم ، تصبح بشرتك دهنية. يؤدي زيت الزهم الزائد وخلايا الجلد الميتة إلى سد مسام بشرتك ، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

عندما ترى فروة رأسك وجبهتك تتطور وتتطور إلى ظهور حب الشباب ، يكون ذلك في معظم الحالات بسبب قشرة الرأس. لكن حب الشباب لا يتوقف فقط عند جبهتك. عندما تسقط قشرة الرأس على مناطق وجهك مثل الأنف والخدين والذقن وما إلى ذلك ، تبدأ في تطوير حب الشباب بالوجه أيضًا. وخلافًا لحب الشباب الأخرى ، فإن حب الشباب المرتبط بقشرة الرأس قد يبقى أو يستمر في العودة حتى يتم حل مشكلة قشرة الرأس.

1. استخدم الشامبو المضاد للقشرة

أسهل طريقة للتخلص من القشرة هي استخدام الشامبو المضاد للقشرة. يحتوي الشامبو المخصص لعلاج قشرة الرأس في الغالب على مكونات مثل حمض الساليسيليك ، بيريثيون الزنك ، كبريتيد السيلينيوم ، إلخ. [ 1 ]

  • يزيل حمض الساليسيليك تقشر فروة رأسك. إنه يعمل مثل القرنية مما يعني أنه يؤثر على بنية البروتين في بشرتك. يساعد في تقليل تهيج والتهاب الجلد .
  • من ناحية أخرى ، يعتبر بيريثيون الزنك مضادًا للفطريات يوفر الراحة من العدوى الفطرية. إنه مركب خفيف يتحكم في قشرة الرأس بشكل جيد.
  • كبريتيد السيلينيوم مفيد في علاج عدوى الخميرة التي تسبب قشرة الرأس. في الغالب ، يستخدم الأشخاص ذوو الشعر الملون شامبو يحتوي على كبريتيد السيلينيوم.
  • القطران هو عنصر آخر يوجد غالبًا في الشامبو المضاد للقشرة. يبطئ قطران الفحم من إنتاج خلايا الجلد ويقلل من تهيج الجلد وكذلك الالتهاب الناجم عن حب الشباب.

اغسل شعرك وفروة رأسك باستخدام الشامبو المضاد للقشرة مرتين على الأقل في الأسبوع. يجب أن تحل المشكلة إلى حد ما.

2.التدليك بالزيت الساخن قليلا

كما ذكرنا من قبل ، فروة الرأس الجافة هي موطن قشرة الرأس. يمكن أن يوفر تقليل الجفاف حلاً لقشرة الرأس وحب الشباب المرتبط بقشرة الرأس. يعد التدليك بالزيت الساخن خيارًا رائعًا للتحكم في نقص الرطوبة في فروة رأسك. يمكن استخدام العديد من الزيوت الطبيعية المفيدة لشعرك وتساعد في تقليل قشرة الرأس.

  • يعتبر زيت جوز الهند العلاج الطبيعي للقشرة. كشفت دراسة أن زيت جوز الهند له تأثيرات واضحة على ترطيب البشرة وجفافها. [ 2 ] علاوة على ذلك ، يمكن أن يساعد في تقليل الأكزيما الجلدية وغيرها من الأمراض الجلدية التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب. في الواقع ، فإن تطبيق زيت جوز الهند البكر على حب الشباب يقلل من أعراض حب الشباب.
  • تم استخدام زيت شجرة الشاي لعدة قرون لعلاج العديد من الأمراض الجلدية وكذلك مشاكل الشعر . يمكن السيطرة على قشرة الرأس وحب الشباب بزيت شجرة الشاي. لها خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات. تشير المراجعات إلى أن زيت شجرة الشاي مؤهل للتعامل مع السلالات الفطرية المسببة لحب الشباب. [ 3 ]
  • نظرًا لأنه يمكن استخدام كل من زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي ضد حب الشباب ، فإن التطبيق المباشر على وجهك سيكون مفيدًا أيضًا. جرب تدليك وجهك بقطرتين إلى ثلاث قطرات من أي من الزيوت قبل النوم.

3. تطبيق الصبار

الصبار نبات عصاري يستخدم لأغراض مختلفة تشمل العناية بالبشرة والعناية بالشعر والعديد من الحالات الصحية. تستخدم العديد من العلامات التجارية الكبرى لمنتجات العناية بالبشرة الألوة فيرا كمركب رئيسي لها.

  • الصبار له تأثير مهدئ على البشرة دائمًا. وبالتالي فهو يستخدم لعلاج الالتهابات والقروح الباردة وحب الشباب وما إلى ذلك. [ 4 ]
  • إذا كانت فروة رأسك تعاني من الحكة والقشور ، فإن تطبيق الصبار يهدئ بشرتك ويقلل من تهيجها.
  • كونه مضادًا للبكتيريا والفطريات ، يحارب الصبار قشرة الرأس. [ 5 ]
  • يمكنك وضع الصبار على وجهك مباشرة للتخلص من الشعور بالوخز.

4. ضع خل التفاح

يقدم خل التفاح مجموعة واسعة من الفوائد الصحية بما في ذلك علاج قشرة الرأس.

  • له تأثير حمضي على خلايا الجلد الميتة في فروة رأسك. ومن ثم ، تبدأ خلايا الجلد الميتة في التساقط.
  • بالإضافة إلى ذلك ، فهو يعيد توازن درجة الحموضة في فروة رأسك ويوقف نمو الفطريات التي تسبب قشرة الرأس.
  • أظهرت دراسة أنبوب الاختبار أن خل التفاح لديه القدرة على إبطاء سلالات قليلة من الفطريات التي قد تؤدي إلى ظهور قشرة الرأس وحب الشباب المرتبط بقشرة الرأس. [ 6 ]

5. التدليك بعصير الليمون

  • يحتوي الليمون على حامض الستريك الذي يحارب الفطريات التي تسبب قشرة الرأس.
  • إذا قمت بتدليك فروة رأسك بعصير الليمون ، فإنه سيزيل الدهون الزائدة من بشرتك ، ويزيل خلايا الجلد الميتة.
  • يمكنك مزج عصير الليمون مع أي زيت ناقل مثل جوز الهند وزيت شجرة الشاي وإكليل الجبل وزيت اللوز وما إلى ذلك.

نصائح لمنع ظهور حب الشباب بسبب القشرة

1. مشطي شعرك بانتظام. لا يؤدي التمشيط إلى فك تشابك شعرك فحسب ، بل يزيل أيضًا خلايا الجلد الميتة والقشور. بهذه الطريقة ، لن تتراكم خلايا الجلد الميتة في فروة رأسك وستقل فرص ظهور حب الشباب.

2. أثناء وضع البلسم ، تأكدي من أنكِ تلتصقين بخصلات شعرك فقط. لا تضعي البلسم على فروة رأسك. يستخدم البلسم للترطيب. إذا أصبحت فروة رأسك دهنية بسبب بقايا البلسم ، فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم قشرة الرأس.

3. إذا كنت تعانين من مشكلة كبيرة في قشرة الرأس ، حاولي إبعاد شعرك عن الوجه. إذا لامس الشعر المليء بقشرة جبهتك أو خديك ، فقد تؤثر البكتيريا على تلك المنطقة أيضًا. تتسبب البكتيريا أو المناطق المصابة بالفطريات في الحكة والتهيج وتؤدي في النهاية إلى اندلاع حب الشباب.

4. منتجات تصفيف الشعر في بعض الأحيان تسيء التصرف مع أقفالك الثمينة. الإفراط في استخدام منتجات التصفيف يجعل شعرك إما جافًا أو دهنيًا للغاية. في الحالتين ، يتلف شعرك ويصبح عرضة للقشرة.

5. اغسلي شعرك بشامبو قشرة الرأس مرتين على الأقل في الأسبوع إذا كنت من الآسيويين. يحتاج الأمريكيون من أصل أفريقي إلى غسل شعرهم مرة واحدة في الأسبوع.

6. حاولي ألا تفرطي في غسل شعرك. سوف يزيل الرطوبة ويجعل فروة رأسك جافة.

7. نظفي أدوات العناية بالشعر مثل المشط ، والفرشاة ، والمشابك ، والمناشف بشكل متكرر.

8. اختاري منتجات العناية بالشعر التي تناسب نوع شعرك وتعالج مشكلة قشرة الرأس.

9. أضف منتجات العناية بالبشرة المضادة لحب الشباب إلى روتينك للعناية بالبشرة.

10. تجنبي استخدام مستحضرات التجميل القاسية إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب.

بصرف النظر عن وجهك ، فإن المنطقة الأكثر تضررًا بسبب قشرة الرأس هي فروة رأسك. تتحمل فروة رأسك أكبر قدر من الضرر إذا كنت تعاني من قشرة الرأس وحب الشباب المرتبط بقشرة الرأس. إنه أمر مزعج للغاية لأي شخص يعاني من حب الشباب في فروة رأسه. تصبح فروة رأسك حكة ومتقشرة ، لأنها تفرز جزيئات صغيرة من الجلد المتقشر. علاوة على ذلك ، عندما تفرز فروة رأسك فائضًا من الزيت الدهني ، فإنها تؤثر على جبهتك ووجنتيك أيضًا ، عندما يتلامسان مع شعرك.

يحدث التهاب الجلد الدهني أحيانًا في المناطق الدهنية في جسمك مثل حول السرة وفوق صدرك وتحت منطقة الثدي والفخذ وما إلى ذلك.

ملخص

حب الشباب هو حالة جلدية مستعصية. عندما تعانين من مزيج من حب الشباب وقشرة الرأس ، يصبح التعامل معه أكثر صعوبة. لا تتسبب قشرة الرأس في إتلاف شعرك فحسب ، بل يُعد الإحراج الذي تسببه جانبًا آخر صعب التعامل معه. يمكن أن يساعد استخدام الشامبو المضاد للقشرة والعلاجات المنزلية الأخرى. ومع ذلك ، خذ نصيحة الخبراء إذا كنت غير قادر على التعامل معها بنفسك.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Subscribe to our newsletter
Sign up here to get the latest news delivered directly to your inbox.
You can unsubscribe at any time

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More