View the latest news and breaking news today for U.S., world, weather, entertainment, politics and health at xsupernova.com.

- Advertisement -

هل حكة فروة الرأس تجعلك تخدش طوال الوقت؟

0 0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

- Advertisement -

أنت في منتصف اجتماع مهم مع الزملاء أو الأصدقاء ، لكن تركيزك ينصب في مكان آخر – على فروة الرأس التي تثير الحكة والمزعجة! لديك رغبة قوية في حك رأسك. لكنك تتحكم في نفسك لتجنب الإحراج العام.

يمكن أن تكون تلك اللحظة محبطة للغاية ، أليس كذلك؟ وقد حدث هذا لمعظمنا في كثير من الأحيان ، أليس كذلك؟ حسنًا ، لنبدأ بهذا – لست وحدك. حكة فروة الرأس أو حكة فروة الرأس هي مصدر قلق شائع للغاية ولحسن الحظ ، من السهل علاجها أيضًا.

من المهم الوصول إلى جذر المشكلة لمعرفة كيفية تخفيف حكة فروة رأسك. لذلك دعونا نبدأ.

لماذا أشعر بالحكة الشديدة في فروة الرأس؟

1. قشرة الرأس

قشرة الرأس [ 1 ] هي السبب الأكثر شيوعًا لحكة فروة الرأس. يطلق عليه التهاب الجلد الدهني ويسمى عند الرضع غطاء المهد.

عندما تلتهب الغدد الدهنية [ 2 ] (الغدد التي تفرز الزهم أو الزيت) ، فإنها تسبب قشرة الرأس. في حين أن السبب الدقيق لقشرة الرأس غير معروف ، يعتقد الأطباء أنه ناتج عن فرط نمو الخميرة ، والتغيرات الموسمية (الشائعة في الشتاء) والتقلبات الهرمونية أو الإجهاد.

أعراض قشرة الرأس

  • مثير للحكة
  • يتساقط
  • رقائق بيضاء أو صفراء
  • احمرار الجلد

2. أمراض المناعة الذاتية

صدفية فروة الرأس [ 3 ] هو اضطراب في المناعة الذاتية [ 4 ] يجعل خلايا الجلد تنمو بسرعة كبيرة. ما يلي هو فروة الرأس المتقشرة والتهاب.

أعراض صدفية فروة الرأس

  • بقع حمراء متقشرة ومرتفعة على فروة الرأس
  • حكة في فروة الرأس

الثعلبة البقعية [ 5 ] هي حالة أخرى من أمراض فروة الرأس وهي اضطراب في المناعة الذاتية. في هذه الظروف ، يهاجم الجهاز المناعي بصيلات شعرك . ينتج عنه صلع موضعي ، مما يعني فقدان الشعر من بقع معينة من فروة الرأس.

أعراض تساقط الشعر

  • تساقط شعر
  • حكة خفيفة
  • وخز أو رقة أو حرقان في المنطقة المصابة

3. الالتهابات الفطرية مثل السعفة

السعفة [ 6 ] أو سعفة الرأس هي عدوى فطرية تسببها الفطريات الجلدية. تعيش هذه الفطريات على فروة رأس دافئة ومتعرقة. إنه شديد العدوى ويصيب الأطفال بشكل شائع.

أعراض السعفة

  • بقع جلدية حمراء ومثيرة للحكة وبارزة
  • تطور البثور
  • شعر متقصف

4. القمل

قمل الرأس [ 7 ] طفيليات تعيش على فروة الرأس لتشتق التغذية على شكل دم. إنها حشرات صغيرة بلا أجنحة تنتقل عن طريق الاتصال المباشر وهي شائعة في الأطفال الذين يذهبون إلى المدرسة.

أعراض قمل الرأس

  • حكة في فروة الرأس
  • الشعور بأن شيئًا ما يزحف دائمًا على فروة الرأس
  • احمرار أو تقرحات بسبب الخدش
Related Posts
1 of 175

5. التهاب الجلد التماسي

التهاب الجلد التماسي [ 8 ] هو حالة جلدية تحدث عندما تهيج مادة غريبة الجلد وتسبب رد فعل تحسسي. ينتج التهاب الجلد التماسي التحسسي عن مادة مهيجة في منتج جديد للعناية بالشعر . إلى جانب المكونات مثل الكبريتات والأصباغ والعطور في منتجات العناية بالشعر ، قد تسبب بعض ملحقات الشعر التهاب الجلد التماسي التحسسي.

التهاب الجلد بالتلامس الضوئي ليس شائعًا جدًا. يحدث عندما يتعرض أحد المكونات النشطة في منتج العناية بالشعر لأشعة الشمس ويؤدي إلى تهيج.

أعراض التهاب الجلد التماسي

  • حكة تستمر لفترات طويلة
  • بشرة جافة ، متقشرة ومتقشرة
  • الجلد الذي يحترق
  • احمرار
  • ظهور بثور في بعض الحالات

6. مرض السكري

يمكن أن يسبب مرض السكري [ 9 ] حكة موضعية في فروة الرأس بسبب عدوى الخميرة أو جفاف الجلد أو ضعف الدورة الدموية. داء السكري هو مجموعة من الاضطرابات التي تسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم في الجسم. الجلوكوز هو مصدر طاقة للدماغ والعضلات والأنسجة الأخرى.

يتم تقسيم الكربوهيدرات في طعامك إلى جلوكوز يحفز البنكرياس على إفراز هرمون يسمى الأنسولين. يعمل الأنسولين كمفتاح يسمح للسكر بالدخول إلى الخلايا في جسمك.

عندما لا يتم إنتاج كمية كافية من الأنسولين ، تظهر أعراض مرض السكري. يمكن أن يؤدي مرض السكري غير المنضبط إلى أمراض القلب والسكتة الدماغية وتلف الأعصاب وأمراض العيون وخلل وظائف الكلى.

أعراض مرض السكري

  • حكة مصحوبة بوخز
  • الجفاف والحاجة للخدش في الليل
  • المطبات والبقع

7. الإجهاد

يمكن أن يسبب الإجهاد قشرة الرأس وحكة في فروة الرأس [ 10 ]. يمكن أن يؤدي القلق أيضًا إلى حكة في فروة الرأس ، وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية. قد يكون الجزء العلوي من رأسك انعكاسًا لما يحدث داخل رأسك.

يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى إفراز الجسم للمواد الكيميائية المسببة للالتهابات التي تفسد وظيفة الحاجز الواقي لفروة رأسك. عندما يتم اختراق وظيفة الحاجز ، يصبح من السهل على الرطوبة الهروب. عندما يحدث هذا ، يمكن أن تؤدي منتجات العناية بالشعر العادية والخفيفة إلى تفاقم الحالة بشكل أكبر.

أعراض الإجهاد

  • حكة
  • فروة رأس جافة

كلمة تحذير:

على الرغم من الرغبة الشديدة في الحك ، تجنب ذلك في جميع الأوقات. يمكن أن يؤدي الحك المفرط إلى دورة حكة-خدش ، مما يزيد من تفاقم حالتك. جرب أحد العلاجات الموضحة أدناه.

كيفية التخلص من الحكة في فروة الرأس؟

1. شامبو بدون وصفة طبية

  • يمكن أن تساعد أنواع الشامبو التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تحتوي على السيلينيوم [ 11 ] أو بيريثيون الزنك في السيطرة على قشرة الرأس المسببة للفطريات. إذا كنت تعاني من قشرة الرأس الشديدة ، فقد تحتاج إلى وصفات طبية من الشامبو القوي المضاد للفطريات أو الرغوة الطبية أو الكريمات أو المراهم.
  • الشامبو الذي يحتوي على قطران الفحم أو حمض الساليسيليك هو أفضل رهان لك عندما يتعلق الأمر بصدفية فروة الرأس.
  • بالنسبة لقمل الرأس ، فإن الشامبو الذي يحتوي على مبيدات حشرية بيريثرين [ 12 ] أو البيرميثرين يساعد في السيطرة على القمل.

2. العلاجات المنزلية

أ- خل التفاح

خل التفاح مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات ومضاد للفطريات. يساعد في تقليل حكة فروة الرأس. اخلطي خل التفاح في الماء الدافئ واشطف شعرك بهذا المحلول المخفف بعد غسل شعرك.

زيت جوز الهند العضوي

يتم استخراج زيت جوز الهند العضوي بشكل طبيعي من جوز الهند الناضج. يحتوي على عامل مضاد للميكروبات يسمى حمض اللوريك . يخفف حكة فروة الرأس.

زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات. امزج بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في زيت الزيتون لتطبيق فروة الرأس أو مع الشامبو اللطيف. يمكن أن يساعد زيت شجرة الشاي في علاج الحكة المرتبطة بقشرة الرأس وقمل الرأس.

كلمة تحذير:

احفظ زيت شجرة الشاي بعيدًا عن متناول الأطفال. لا ينبغي تناوله لأنه سام عند تناوله عن طريق الفم.

زيت النعناع

زيت النعناع فعال للغاية ضد قشرة الرأس ويلطف حكة فروة الرأس. خفف زيت النعناع بزيت ناقل مثل زيت الزيتون وضعيه على فروة رأسك. يمكنك أيضًا استخدام شاي النعناع لغسل فروة رأسك وشعرك بعد غسل الشعر بالشامبو.

E. التأمل

لا تقلل من شأن قوة التأمل. يمكن أن يحافظ على التوتر ويدير حكة فروة الرأس إلى حد كبير.

متى تقلق بشأن حكة فروة الرأس؟

لا تعد حكة فروة الرأس أمرًا خطيرًا ، ما لم تكن هناك حالة صحية أساسية. عليك أن تقلق بشأن حكة فروة الرأس عندما

  • لا تُظهر الشامبو والعلاجات المنزلية التي تُصرف دون وصفة طبية أي نتائج.
  • الحكة تبقيك مستيقظة في الليل وتقطع روتينك.
  • بقع الحكة مؤلمة للغاية عند لمسها.

راجع طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك إذا كنت تعاني من حكة في فروة الرأس وترفض الذهاب ، بغض النظر عن عدد أنواع الشامبو التي جربتها.

كيف يمكنني منع حكة فروة الرأس؟

1. تجنب الأطعمة الحارة

تثير الأطعمة الحارة مستقبلات في فروة الرأس تستجيب للحرارة. هناك علاقة بين الطعام الحار وحكة فروة الرأس. من الأفضل تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة اللاذعة مثل الثوم والبصل.

2. أكل صحي

تناول أطعمة صديقة لفروة الرأس مثل السلمون وزبدة الفول السوداني وبذور الكتان والأفوكادو والجوز والبيض وأسماك التونة. النظام الغذائي المتوازن بالدهون الصحية هو مفتاح فروة الرأس الخالية من الحكة.

3. اغسل فروة رأسك

يمكنك استخدام الشامبو المنقي للتخلص من الأوساخ والدهون والعرق وخلايا الجلد الميتة. ضع في اعتبارك استخدام شامبو مقشر لطيف إذا كانت فروة رأسك ليست حساسة للغاية.

ملخص

بينما يمكن علاج حكة فروة الرأس بشكل فعال في المنزل ، فمن الأفضل دائمًا زيارة طبيب الأمراض الجلدية. ابتعد عن الزيوت العطرية أو المكونات النشطة في الشامبو إذا كنت تعاني من الحساسية. التزم باتباع روتين جيد للعناية بالشعر وصعِّد لعبك.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Subscribe to our newsletter
Sign up here to get the latest news delivered directly to your inbox.
You can unsubscribe at any time

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More