View the latest news and breaking news today for U.S., world, weather, entertainment, politics and health at xsupernova.com.

- Advertisement -

الحقيقة حول زيوت الشعر المضادة للقشرة

0 0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

- Advertisement -

هل فكرت في كثير من الأحيان في طرق الفراق مع كل ملابسك السوداء الرائعة ، وذلك بفضل قشرة الرأس؟ في كل مرة يهتم فيها أحد من الصالون بشعرك ، أو يلاحظ صديقك تقشر فروة رأسك ، هل تجدين نفسك توضحين أنك لا تستطيعين التخلص من قشرة الرأس بالرغم من كل الجهود المبذولة؟

إذا ذهبت جميع تجارب علاج قشرة الرأس سدى ، فربما يرجع ذلك إلى أنك لم تفهم بعد ما الذي يسببه بالضبط وما الذي يجب عليك تجنبه في روتين العناية بالشعر . لذلك ، نحن هنا لإنقاذك. قم بالتمرير لأسفل لاستكشاف تقنيات العلاج والوقاية المختلفة.

فهم قشرة الرأس

تشير قشرة الرأس إلى الرقائق البيضاء الصغيرة على فروة رأسك والتي عادة ما تقع على كتفيك أيضًا. هذه الرقائق البيضاء ليست سوى خلايا جلد ميتة . قد تشعر فروة الرأس المصابة بقشرة الرأس بالحكة والجفاف واحمرار في بعض الأحيان.

إذا كنت تعتقد أن قشرة الرأس هي دائمًا نتيجة للعناية السيئة بالشعر ، فقد تكون مخطئًا. يمكن أن يكون نتيجة لظروف الطقس الجاف أو ألوان الشعر أو غيرها من منتجات العناية بالشعر التي قد تتفاعل مع فروة رأسك وتسبب التقشر. يمكن أن يؤدي تخطي غسول الشعر أثناء إصابتك بقشرة الرأس إلى تفاقم الحالة بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة.

يمكن أن يكون أيضًا بسبب تكاثر الفطريات على الزيت أو الزهم على فروة الرأس [ 1 ]. يمكن أن تصل قشرة الرأس إلى ذروتها خلال أشهر الشتاء ويمكن أيضًا أن تحدث بسبب الإجهاد أو التعب.

هل الزيت مضر للقشرة؟

بينما يتجنب بعض الأشخاص المصابين بقشرة الرأس تزييت شعرهم تمامًا ، يقوم البعض الآخر بالعكس. من المعروف أن الزيت الموجود في شعرك يجذب المزيد من الأوساخ ويختلط بقشرة الرأس الموجودة لتسبب الحكة. لكن عدم تزييت الشعر يمكن أن يترك فروة رأسك جافة.

الفكرة هي إيجاد حل وسط ، وفقًا لخبراء العناية بالشعر. ادهني شعرك مرة كل أسبوع واغسليه بشامبو لطيف بعد بضع دقائق. لا تخرجي بالزيت في شعرك لأنه قد يجذب كل الغبار. يساعد تزييت شعرك على تعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس وتغذية خصلات شعرك [ 2 ]. كما أنه يحافظ على فروة رأسك رطبة لأن فروة الرأس المعرضة للقشرة عادة ما تكون جافة جدًا.

ومع ذلك ، فإن الزيوت وحدها لا يمكنها مكافحة قشرة الرأس. تحتوي بعض الزيوت على مكونات يمكن أن تساعد في محاربة الفطريات التي تسبب قشرة الرأس. لذلك من المهم العثور على زيت فعال ضد قشرة الرأس.

ما هو أفضل زيت للشعر ضد القشرة؟

يجب استخدام زيت شعر مثالي مضاد للقشرة

  • موازنة إنتاج الزيت أو الدهون [ 3 ] على فروة الرأس
  • الحفاظ على توازن درجة حموضة فروة الرأس [ 4 ]
  • له تأثير مرطب ومبرد على فروة الرأس
  • تحتوي على مكونات مضادة للميكروبات لمحاربة قشرة الرأس

ابحث عن زيوت خفيفة القوام وغير لزجة وخالية من المواد الكيميائية. المكونات الطبيعية تعمل بشكل جيد للقشرة.

Related Posts
1 of 136

 مزيج من جوز الهند والأوكالبتوس وزيت الليمون وعباد الشمس وزيت اللوز يساعد في محاربة قشرة الرأس وتغذية فروة الرأس. مزيج جيد آخر هو زيت الخردل والسمسم وزيت شجرة الشاي [ 5 ]. وبالمثل ، فإن مزيج زيت الأرغان وزيت المشمش يساعد أيضًا في علاج قشرة الرأس بمرور الوقت.

كيفية تطبيق زيت الشعر المضاد للقشرة؟

  • خذ بضع قطرات من الزيت في راحة يدك.
  • دلكي الزيت في فروة رأسك بأطراف أصابعك.
  • للحصول على أفضل النتائج ، اتركيه لمدة ثلاث ساعات إلى ليلة كاملة.
  • اغسل بشامبو خفيف.

ملحوظة:

لا يحتاج شعرك إلى نفس القدر من الزيت الذي تحتاجه فروة رأسك. لا تفرط في دهن شعرك لأنك ستنتهي باستخدام المزيد من الشامبو للتخلص منه. ويمكن أن يسبب المزيد من الشامبو مزيدًا من الجفاف.

ما الذي لا يجب فعله بعد التزييت؟

  • تجنبي تمشيط شعرك بعد التزييت مباشرة لأنه عرضة للتقصف.
  • تسترخي فروة رأسك بعد أن تقوم بتزييت شعرك. تعتبر تسريحات الشعر الضيقة أمرًا مهمًا بعد التزييت لأنها يمكن أن تسبب التقصف.
  • تجنب وضعه مع منتجات الشعر الأخرى. لا تريدين نقع المواد الكيميائية في شعرك بعد التزييت مباشرة.
  • الابتعاد عن تصفيف الحرارة بعد ذلك مباشرة. دع فروة رأسك وشعرك يجنيان فوائد التزييت قليلاً.

ما الذي يجب التحقق منه قبل شراء الزيوت المضادة للقشرة؟

تعتبر مستخلصات زيت إكليل الجبل والنيم والكافور والحلبة وشجرة الشاي من مضادات الميكروبات بطبيعتها. ابحث عن الزيوت النقية وليس الزيوت التي قد تحتوي على مواد مضافة. يمكن أن يعمل زيت الزيتون البكر الممتاز غير المكرر بشكل جيد على قشرة الرأس. يمكن أن يكون لمكونات مثل فيتامين هـ تأثير مهدئ على فروة الرأس.

تجنب بوتيلاتيد هيدروكسي الأيزول ، وهو مكون شائع في زيوت جوز الهند. وهو مادة مسرطنة [ 6 ]. أيضًا ، تجنب العطور الموجودة في الزيوت لأنها قد تؤدي إلى تفاقم حالة فروة الرأس عن طريق التسبب في حدوث تهيج.

متى ترى الطبيب؟

إذا كنت تستخدم زيوت الشعر والشامبو المضادة للقشرة لفترة من الوقت فقط لتشعر بالإحباط من النتائج ، فقد حان الوقت لزيارة طبيب الأمراض الجلدية. يمكنك أيضًا مراجعة طبيبك إذا

  • احمرار فروة رأسك أو التهابها [ ٧ ].
  • كنت تعاني من تساقط الشعر بشكل رهيب (فقدان 50-100 شعرة في اليوم أمر طبيعي).
  • لديك طفح جلدي أحمر على أجزاء أخرى من جسمك.

ملخص

قشرة الرأس ليست معدية ولا ضارة. لكنها قضية تجميلية بالنسبة لمعظمنا. لذا فإن فهم السبب الصحيح لقشرة الرأس واستخدام مزيج من الزيوت العشبية يمكن أن يساعد في محاربتها. يجب أيضًا تجنب المواد الكيميائية لتجنب تفاقم مشكلة قشرة الرأس. نأمل أن تجد علاجًا في جميع المكونات المضادة للقشرة المذكورة أعلاه. قم بزيارة طبيبك إذا لم يعمل أي من الحلول معك.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Subscribe to our newsletter
Sign up here to get the latest news delivered directly to your inbox.
You can unsubscribe at any time

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More