View the latest news and breaking news today for U.S., world, weather, entertainment, politics and health at xsupernova.com.

- Advertisement -

فهم الفرق بين منظف الشعر والشامبو

0 0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

- Advertisement -

ربما يكون تنظيف الشعر هو الخطوة الأولى التي تتخذها نحو الحفاظ على روتين صحي للعناية بالشعر . ولكن مع توفر العديد من أنواع الشامبو ومنظفات الشعر المختلفة ، كيف تختار منتجًا يستحق شعرك؟

على الرغم من أن منظفات الشعر والشامبو تخدم أغراضًا متشابهة ، إلا أن هناك اختلافات معينة يجب أن تعرفها قبل تحديد المنتج المناسب لشعرك.

دعونا نفهم ماهية هذه المنتجات ونتعمق في الاختلافات بينها.

ما هو منظف الشعر؟

الغرض من منظف الشعر والشامبو هو نفس الغرض ، أي تنظيف شعرك لإزالة الأوساخ والأوساخ وتراكم المنتج. ومع ذلك ، فإن منظفات الشعر أكثر اعتدالًا في طبيعتها وتميل إلى جعل شعرك ناعمًا.

منظفات الشعر خالية من الكبريتات وبالتالي فهي لطيفة للاستخدام على شعرك. ينظف شعرك دون تمزيق الزيوت الطبيعية لشعرك. إذا كنت من الأشخاص ذوي الشعر الجاف أو المجعد ، يمكنك تجربة استخدام منظفات الشعر.

ما هو الشامبو؟

منتج تنظيف الشعر مثل الشامبو هو شيء نستخدمه جميعًا منذ فترة طويلة. الشامبو هو في الأساس بديل لقضبان الصابون المستخدمة في تنظيف الشعر. عادة ما تكون متوفرة في شكل سوائل لزجة [ 1 ] تهدف إلى تنظيف فروة رأسك وشعرك عن طريق إزالة الدهون الزائدة والأوساخ والملوثات وبقايا منتجات العناية بالشعر من بصيلات الشعر .

يعمل الشامبو كعوامل تنظيف أو رغوة وعادة ما يحتوي على كبريتات تميل إلى نزع الزيوت الطبيعية من شعرك. الأوساخ والدهون غير قابلة للذوبان بشكل عام ، مما يعني أن استخدام الماء فقط لا يكفي لتنظيف شعرك بشكل صحيح. يمكن للشامبو الغني بالكبريتات أن يزيل الأوساخ والأوساخ والزيوت غير القابلة للذوبان بسهولة. عادةً ما يحتوي الشامبو على مجموعة من العوامل الخافضة للتوتر السطحي المختلفة التي تعمل معًا لتشكيل رغوة غنية ، وبالتالي تنظف شعرك وفروة رأسك بشكل فعال.

ومع ذلك ، لا تحتوي كل أنواع الشامبو على كبريتات. هناك العديد من أنواع الشامبو الخالية من الكبريتات أيضًا. إذا كنت تعاني من حالة موجودة مسبقًا في فروة الرأس مثل الإكزيما أو التهاب الجلد التماسي ، فيمكنك التفكير في استخدام شامبو خالٍ من الكبريتات.

الاختلافات الرئيسية بين منظفات الشعر والشامبو

Related Posts
1 of 136

على الرغم من أن الهدف النهائي لكلا المنتجين هو نفسه ، إلا أنهما يختلفان بشكل كبير في تركيبتهما وكيفية تنظيفهما لشعرك. دعونا نلقي نظرة فاحصة على الاختلافات.

1. من يجب أن يستخدم هذا؟

المنظفات ألطف من الشامبو. لا يزيلون الزيوت الطبيعية من شعرك. لذلك ، إذا كان شعرك تالفًا أو هشًا أو جافًا ، فإن المنظفات هي الأفضل لك. المنظفات مثالية إذا كان لديك شعر مجعد أو مبيض. أيضًا ، إذا كنت تستخدم ألوان الشعر ومنتجات تصفيف الشعر ، فاختر المنظفات على الشامبو.

الشامبو عامل منظف يحتوي على مواد خافضة للتوتر السطحي ومنظفات. تساعد هذه المكونات معًا في إزالة الزيوت والعرق والأوساخ وتراكم المنتجات من شعرك وبصيلاتك. لذلك ، إذا كنت تستخدم منتجات مختلفة لتصفيف الشعر ، وتعمل في الهواء الطلق وتتعرض للملوثات أو تتعرق كثيرًا ، يمكن للشامبو أن يمنح شعرك وفروة رأسك تنظيفًا شاملاً.

2. الغرض الرئيسي

الفكرة الأساسية من استخدام منظف الشعر هي غسل شعرك بلطف دون إزالة الزيوت الطبيعية الموجودة في شعرك. إذا كانت هناك حاجة ماسة لغسل شعرك يوميًا ، فاختر منظفًا يجعل شعرك ناعمًا.

ومع ذلك ، فإن استخدام الشامبو يمكن أن يساعدك في التخلص من الأوساخ والملوثات البيئية والأوساخ وتراكم المنتجات وما إلى ذلك من شعرك وفروة رأسك ، وما إلى ذلك. معظم أنواع الشامبو مصنوعة من مواد كيميائية قاسية يمكن أن تجعل شعرك جافًا . لذلك ، اختر الشامبو الخالي من المواد الكيميائية لرؤية أفضل النتائج.

3. المكونات المستخدمة

يحتوي منظف الشعر على تركيبة “ميشيل” الخفيفة التي تمنحه مظهرًا كريميًا. ميشيل مزيج من الزيت والماء ، وبالتالي فهو ألطف على الشعر. وبالتالي ، فهو لا يزيل الزيوت الطبيعية لشعرك.

في حين أن التركيبة الأساسية [ 2 ] لأي شامبو تشمل المنظفات ، ومواد التعتيم ، وعوامل العزل ، والعطور ، وعوامل العزل ، والإضافات الخاصة ، والمواد الحافظة ، والمكيفات ، والمكثفات. أنها تحتوي على منظفات صناعية ، مصنفة على أنها أنيونية ، كاتيونية ، غير أيونية ، مذبذبة ، وخافضة للتوتر السطحي طبيعية.

هل كنت تعلم؟

الأمفوتريك غير مهيج للعيون وله خصائص تنظيف لطيفة. هذا هو سبب استخدام هذه المجموعة من المنظفات في شامبو الأطفال.

4. كم مرة يمكنك استخدام؟

منظفات الشعر ألطف ، لذا يمكن استخدامها يوميًا. ولكن إذا كان شعرك دهنيًا جدًا ، فبدلاً من استخدام المنظف يوميًا ، يمكنك التفكير في استخدام الشامبو مرة واحدة في الأسبوع لتنظيف شامل يليه غسل ​​الشعر بمنظف. سيضمن ذلك تنظيف شعرك جيدًا دون تجريده من الزيوت الطبيعية والرطوبة.

ومع ذلك ، فإن تكرار غسل شعرك يعتمد على جودة شعرك وأسلوب حياتك وبيئتك وما إلى ذلك. على سبيل المثال ، إذا كنت تمارس الرياضة أو تتعرق كثيرًا ، فقد تحتاج إلى غسل شعرك يوميًا. أو إذا كنت تعيشين في مكان رطب ، فأنت بحاجة إلى غسل شعرك بالشامبو يوميًا. أيضًا ، بالنسبة لأولئك الذين لديهم شعر ناعم جدًا أو فروة رأس دهنية للغاية ، يمكن أن يساعد غسل الشعر بالشامبو في كثير من الأحيان. ومع ذلك ، إذا كان شعرك كثيفًا أو تجعيدًا مشدودًا أو خشنًا ، يكفي غسل الشعر بالشامبو مرة واحدة في الأسبوع. [ 3 ]

5. كيفية التقديم؟

عند استخدام منظف للشعر ، بللي شعرك بالماء الفاتر. اعصري كمية وفيرة من المنظف وضعيه على خصلات شعرك. اعمل برفق بحركة دائرية ثم اشطفه. ضعي البلسم الذي يعمل من منتصف الطول حتى النهاية. استخدم مشطًا لفك التشابك أو مشطًا واسع الأسنان لفك تشابك العقد.

في حالة استخدام الشامبو ، بللي شعرك بالماء الدافئ. خذي القليل من الشامبو وضعيه على شعرك. اعمل بحركة دائرية لتكوين رغوة الصابون. انتبه لفروة رأسك أثناء التدليك. كن لطيفآ. يمكن للتدليك القوي أن يمزق الشعر. اغسله جيدا بالماء.

6. متى يتم التقديم؟

قبل التخطيط لغسل شعرك ، احترس من العلامات. إذا كان شعرك يبدو دهنيًا أو شعرت بالحكة في فروة رأسك بسبب تراكم الأوساخ ، فابحث عن المنظفات. نظرًا لأن المنظفات خفيفة ، يمكنك استخدامها أكثر من الشامبو.

يمكنك غسل شعرك بالشامبو كل يومين إلى ثلاثة أيام ، لكن لا توجد قاعدة ثابتة. إذا لاحظت تراكم الشعر الدهني أو القشرة أو المنتج في فروة رأسك ، فقد حان الوقت لغسل شعرك بالشامبو. أيضًا ، إذا كنت تبحث عن تنظيف شامل ، اختر الشامبو على المنظف.

7. الآثار الجانبية

المنظفات أخف ولا تحتوي على كيماويات قاسية. وبالتالي ، فهي آمنة للاستخدام دون أي آثار جانبية من هذا القبيل. إذا كنت لا تزال تلاحظ أي آثار جانبية مثل الحكة في فروة رأسك ، فتحدث إلى طبيبك على الفور.

يحتوي الشامبو على منظفات قاسية [ 4 ]. يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدامه أو استخدام المنتج الخاطئ إلى جعل شعرك خشنًا وهشًا ومتطايرًا. أيضًا ، يمكن أن يسبب المنظف تهيجًا واحمرارًا في عينيك.

8. ماذا يمكنك أن تضيف؟

يمكنك استخدام منظفات منزلية لتنظيف شعرك وتعزيز صحته. بياض البيض غني بالبروتين ويمكنك استخدامه كأقنعة للشعر لإزالة الزيوت الزائدة وتعزيز نمو الشعر والتحكم في تساقط الشعر وما إلى ذلك. يمكنك استخدامه مع عصير الليمون وخل التفاح معًا لغسل شعرك. يمكنك أيضًا استخدام العسل والخيار الممزوج بعصير الليمون والماء وغيرها لغسل شعرك.

للبدة الفاتنة والطويلة ، يمكنك إضافة العديد من المكونات الطبيعية إلى الشامبو الخاص بك. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام عصير الصبار لعلاج حكة فروة الرأس وقشرة الرأس. لتسريع نمو الشعر ، يمكنك إضافة ملعقة من السكر إلى الشامبو الخاص بك. يمكن أن تساعد إضافة الجلسرين في الاحتفاظ بالرطوبة في شعرك وتغذية فروة رأسك وتعزيز نمو الشعر. إلى جانب ذلك ، يمكنك إضافة عصير الليمون وزيت النعناع وزيت شجرة الشاي وما إلى ذلك إلى الشامبو الخاص بك والاطلاع على النتائج.

منظف ​​الشعر أم الشامبو – أيهما يستخدم؟

يعتمد استخدام الشامبو أو منظف الشعر كليًا على جودة شعرك ، ونمط حياتك ، والعوامل البيئية ، واستخدام منتجات العناية بالشعر ، وما إلى ذلك. أنت تعيش في أماكن باردة ، قد يعمل منظف الشعر بشكل جيد. من ناحية أخرى ، إذا كان تراكم منتجك أكثر من اللازم أو إذا كانت فروة رأسك تفرز الزيت الزائد ، فقد تحتاج إلى غسل الشعر بالشامبو بشكل متكرر.

ملخص

سواء كان ذلك منظف للشعر أو الشامبو ، يساعد كلاهما في الحفاظ على نظافة شعرك وفروة رأسك. ومع ذلك ، هناك اختلافات في التركيبات التي يجب مراعاتها قبل الشراء. عادةً ما يكون استخدام منظفات الشعر ألطف على شعرك بينما يحتوي الشامبو على الكبريتات التي تميل إلى تجريد شعرك من الزيوت الطبيعية. تأكد من فهم ما يحتاجه شعرك قبل اختيار أي منتج للشعر. إذا فشلت في الفهم ، احترس من العلامات ثم قرر ما إذا كنت ستستخدم منظف الشعر أو الشامبو لتنظيف شعرك. إلى جانب ذلك ، اتبع نظامًا مناسبًا للعناية بالشعر للحفاظ على صحة شعرك.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Subscribe to our newsletter
Sign up here to get the latest news delivered directly to your inbox.
You can unsubscribe at any time

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More