View the latest news and breaking news today for U.S., world, weather, entertainment, politics and health at xsupernova.com.

- Advertisement -

قشرة الرأس وتساقط الشعر: ما مدى ارتباطهما حقًا؟

0 0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

- Advertisement -

كلنا نتبع الكثير من إجراءات العناية بالبشرة الفاخرة. لكن هل تتعاملين مع جلد فروة رأسك بنفس العناية؟ الآن ، يجب أن تتساءل لماذا نسأل هذا السؤال. هذا لأن صحة فروة رأسك أمر حيوي للحفاظ على ظروف مثل قشرة الرأس.

يمكن أن تتسبب قشرة الرأس ، عند تركها دون علاج ، في إتلاف بصيلات الشعر . الحكة المستمرة تمهد الطريق للحك وتسبب تساقط الشعر. أدناه ، سنشرح العلاقة الكاملة بين قشرة الرأس وتساقط الشعر وماذا تفعل حيال ذلك. واصل القراءة.

هل تسبب قشرة الرأس تساقط الشعر؟

قشرة الرأس [ 1 ] هي حالة جلدية تسبب قشور بيضاء أو صفراء على فروة الرأس تسقط على الكتفين.

قشرة الرأس مباشرة لا تسبب تساقط الشعر. تؤثر الحكة الناتجة عن قشرة الرأس على بصيلات الشعر ، مما قد يؤدي إلى كمية معينة من تساقط الشعر [ 2 ]. يعتبر تساقط 50-100 شعرة يوميًا أمرًا طبيعيًا. إذا كنت تعاني من تساقط الشعر المفرط ، فستحتاج إلى تدخل طبي.

يمكن أن تزيد قشرة الرأس من تساقط الشعر لدى الأشخاص المصابين بالثعلبة الذكورية [ 3 ] (الصلع الذكوري النمطي والصلع الأنثوي).

ما هي الشروط التي يمكن أن تسبب قشرة الرأس وتساقط الشعر؟

أول الأشياء أولاً ، احصل على تشخيص لحالة فروة رأسك . هل قشرة رأسك ناتجة عن غسل غير لائق أم أن هناك حالة طبية كامنة؟ تحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك لفهم سبب قشرة الرأس.

يمكن أن تحدث قشرة الرأس وتساقط الشعر بسبب أحد الأسباب التالية:

1. صدفية فروة الرأس

هذا هو اضطراب المناعة الذاتية [ 4 ] حيث يهاجم جهاز المناعة في الجسم نظامه. ما يلي هو فرط نمو الخلايا في فروة الرأس. تسبب الصدفية [ 5 ] أعراضًا مثل ظهور بقع حمراء مرتفعة على الجلد مع قشور فضية.

2. السعفة

السعفة [ 6 ] أو سعفة الرأس هي عدوى فطرية تسبب الحكة والرقائق الجافة وتساقط الشعر.

3. التهاب الجريبات

7 ] يسبب بقعًا حمراء ومثيرة للحكة. غالبًا ما يخلط الناس بينه وبين قشرة الرأس بسبب الرقائق المسببة للحكة. هذه حالة جلدية التهابية تدمر بصيلات الشعر.

4. حزاز بلانوبيلاريس

٨ ] هذا يسبب طفح جلدي جاف ومتقشر على فروة الرأس ويمكن أن يجعل الشعر يتساقط في كتل. وهو أكثر شيوعًا عند النساء.

يمكن أن تحدث قشرة الرأس وحدها بسبب أحد الأسباب التالية.

  • التهاب الجلد الدهني ، حيث تظهر البشرة الدهنية والمتهيجة والمتهيجة على شكل قشور على فروة الرأس [ 9 ].
  • قد تسبب الفطريات مثل الملاسيزية [ ١٠ ] (الخميرة) التي تعيش على زيت فروة رأسك قشرة الرأس. تحدث هذه الفطريات أحيانًا بسبب الإجهاد الذي يضعف جهاز المناعة ويجعل جسمك عرضة للإصابة بالعدوى.
  • التهاب الجلد التماسي [ 11 ] ، الذي يحدث بسبب منتجات العناية بالشعر مثل الشامبو أو الجل أو البلسم ، يمكن أن يهيج فروة رأسك ويسبب التقشر والحكة.
  • يمكن أن يؤدي الغسل غير السليم للشعر إلى تقشر البشرة الدهنية .
  • من المحتمل أن يُصاب الأشخاص المصابون بضعف جهاز المناعة (المصابون بفيروس نقص المناعة البشرية [ 12 ]) بقشرة الرأس.
  • قد يترك الجلد الجاف قشور صغيرة على فروة الرأس.
  • تسبب بعض الهرمونات الذكرية قشرة الرأس عند الرجال.

بمجرد أن تعرف سبب ظهور قشرة الرأس ، يمكنك علاج الحالة بشكل فعال.

كيفية علاج ومنع تساقط الشعر الناتج عن قشرة الرأس؟

يكمن مفتاح علاج ومنع تساقط الشعر الناتج عن قشرة الرأس في القضاء على الحكة والخدش لحماية بصيلات الشعر.

1. الشامبو الطبي

قم بالتبديل إلى الشامبو العلاجي [ ١٣ ] الذي يحتوي على أحد هذه المكونات إذا كنت تعاني من قشرة خفيفة:

  • بيريثيون الزنك
  • حمض الصفصاف
  • كيتوكونازول
  • قطران الفحم
  • كبريتيد السيلينيوم

أثناء استخدام الشامبو المضاد للقشرة ، تأكد من اتباع التعليمات الموجودة على الزجاجة. قد يلزم ترك بعض أنواع الشامبو على فروة الرأس لبضع دقائق حتى تكون فعالة.

Related Posts
1 of 136

كلمة تحذير:

يمكن أن يتسبب قطران الفحم وكبريتيد السيلينيوم في تغير لون الشعر. استشر طبيبك قبل تجربة أي منتج جديد.

إذا كانت فروة رأسك تعاني من حساسية تجاه المواد الكيميائية ، فاستخدم الشامبو العشبي الذي يحتوي على خصائص طبية لتساقط الشعر من قشرة الرأس. ابحث عن مكونات مثل:

  • يأخذ
  • الصبار
  • ريثا
  • برينجراج
  • كركم
  • زيت إكليل الجبل
  • كما
  • أملا
  • تولسي
  • زيت شجرة الشاي
  • مستخلصات الليمون

2. ترطيب

يمكن أن تكون فروة الرأس الجافة أحد أسباب قشرة الرأس. يمكن لمكونات مثل حمض الساليسيليك [ 14 ] الموجودة في الشامبو المضاد للقشرة أن تجفف فروة رأسك. قم بتدليك فروة رأسك باستخدام زيت جوز الهند لتحسين الدورة الدموية لفروة الرأس . زيت جوز الهند له خصائص مضادة للفطريات [ 15 ]. ضعي بلسمًا يناسب شعرك لإضفاء الرطوبة.

ملحوظة:

إذا كانت قشرة رأسك ناتجة عن فروة رأس دهنية ، ابتعدي عن تزييت فروة رأسك كثيرًا.

3. الابتعاد عن العناية بالشعر القاسية

يمكن للكبريتات [ 16 ] والمواد الحافظة والعطور والأصباغ الموجودة في منتجات العناية بالشعر أن تهيج فروة الرأس وتسبب التهاب الجلد التماسي. الامتناع عن استخدام المنتجات القاسية والتحول إلى العناية اللطيفة بالشعر .

4. إدارة الإجهاد

في حين أن التوتر لا يمكن أن يسبب قشرة الرأس بشكل مباشر ، إلا أنه يعيق جهاز المناعة ويجعل فروة رأسك عرضة للفطريات. تحكم في التوتر من خلال اليوجا أو التأمل أو تمارين التنفس العميق.

5. العلاجات المنزلية لتساقط الشعر من قشرة الرأس

على الرغم من أن العلاجات المنزلية لتساقط الشعر ليست علمية ، فقد وجدها الناس مفيدة.

أ. زيت شجرة الشاي

اخلطي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند وضعيه على فروة رأسك وشعرك. يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات.

B. الصبار

الصبار مضاد للالتهابات ومهدئ للغاية لفروة الرأس. قطع ورقة الصبار وإزالة العصير. ضعيه على فروة رأسك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.

ج- خل التفاح

خل التفاح يشجع على التخلص من خلايا الجلد الميتة ، ويحارب الفطريات ويوازن درجة الحموضة في فروة رأسك. اخلطي خل التفاح مع الزيت أو الشامبو أو خففيه بالماء لشطفه نهائيًا بعد غسل الشعر بالشامبو.

هل ينمو تساقط الشعر من قشرة الرأس؟

بمجرد تصحيح قشرة الرأس ، يمكن السيطرة على تساقط الشعر. سوف ينمو الشعر المفقود من جديد. لكن عليك التحلي بالصبر لبضعة أسابيع لرؤية خيوط جديدة. يمكن أن يساعد روتين العناية بالشعر الجيد والنظام الغذائي المتوازن والعلاجات المنزلية ومنتجات العناية بالشعر الصحيحة في نمو الشعر .

هل الشامبو المضاد للقشرة يسبب تساقط الشعر؟

يحتوي الشامبو المضاد للقشرة على مكونات مثل كبريتيد السيلينيوم [ 17 ] التي قد تساهم في زيادة تساقط الشعر. إنها مكونات قوية تهدف إلى قتل الفطريات على فروة رأسك. هذه المكونات ليست ضارة عند استخدامها بتركيزات منخفضة لمدة محدودة. يمكن أن يؤدي الاستخدام المطول لمثل هذه الشامبو إلى زيادة تساقط الشعر.

هل تساقط الشعر الناتج عن قشرة الرأس مؤقت أم دائم؟

تساقط الشعر الناتج عن قشرة الرأس ليس دائمًا. بمجرد علاج قشرة الرأس ، تستعيد بصيلات شعرك وينمو الشعر مرة أخرى.

ملخص

يمكن الخلط بين العديد من حالات فروة الرأس والقشرة. على الرغم من أنها ليست سببًا مباشرًا لتساقط الشعر ، إلا أن قشرة الرأس يمكنها تسريع تساقط الشعر. إذا كنت تعانين من حكة شديدة في فروة الرأس أو تساقط الشعر بشكل كتل ، استشر طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك دون تأخير. والأهم من ذلك أن تحب نفسك رغم كل المشاكل الجسدية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Subscribe to our newsletter
Sign up here to get the latest news delivered directly to your inbox.
You can unsubscribe at any time

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More