View the latest news and breaking news today for U.S., world, weather, entertainment, politics and health at xsupernova.com.

- Advertisement -

كيف تخفف آلام فروة الرأس بهذه الطرق البسيطة

0 0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

- Advertisement -

هل شعرت بألم غريب في جذور شعرك؟ وفقط عن طريق إنزال ذيل الحصان الضيق ، هل شعرت بالارتياح أيضًا؟ حسنًا ، هذا الألم حقيقي وينشأ في أعصاب فروة رأسك.

من أجل التخلص من هذا الألم ، عليك أولاً أن تفهم سبب الألم المتكرر لفروة رأسك. لذا ، دعونا ندخل في التفاصيل وننظر في طرق لتخفيف الألم.

لماذا تؤلمني فروة الرأس عند اللمس؟

يأتي الإحساس بالألم أو الحرقان أو الوخز الذي قد تشعر به عند تحريك شعرك من أعصاب فروة رأسك. تشعر بسحب قوي على رأسك. يحدث هذا عندما تلتهب الأوعية الدموية في جلد فروة رأسك وتضغط على الأعصاب المحيطة ، مما يسبب حساسية لفروة الرأس [ 1 ].

يمكن أن يكون للالتهاب عدة أسباب مثل:

  • ذيل الحصان الضيق أو تسريحات الشعر المعقدة
  • صدفية فروة الرأس [ 2 ]
  • التهاب الجريبات في فروة الرأس
  • التهاب الجلد الدهني أو قشرة الرأس [ 3 ]
  • التهاب الجلد التماسي التحسسي
  • ضغط عصبي
  • عسر الحس أو متلازمة حرق الشعر
  • التلوث
  • حرارة قصوى
  • إصابات الرأس
  • ألم فروة الرأس أو الآلام كأثر جانبي للصداع النصفي [ 4 ]
  • كثرة استخدام الخوذات
  • الاستخدام المنتظم لمجففات الشعر والمكواة والمكاوي المسطحة

كلمة تحذير:

اطلب المساعدة الطبية فورًا إذا كان ألم فروة رأسك مصحوبًا بالعمى في إحدى العينين أو كلتيهما ، أو حركات متشنجة ، أو فقدان للوعي ، أو دم أو سوائل من الأنف أو الأذنين أو الفم.

كيف تعالج آلام فروة الرأس؟

1. علاج الحالات الطبية الأساسية

إذا كان ألم فروة الرأس من الأعراض المعتادة بالنسبة لك ، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك لفهم ما إذا كانت هناك حالة طبية أساسية. يمكنك فحص شعرك بنفسك عن طريق تمشيط شعرك برفق للتحقق من وجود أي قشور أو قشور. إذا لاحظت ذلك ، فقد تكون مصابًا بالأكزيما أو الصدفية أو قشرة الرأس.

إذا كان ألم فروة رأسك ناتجًا عن صداع ، يمكن أن يخفف مسكن الألم الأعراض. التهاب الجريبات [ 5 ] هو عدوى أخرى ملتهبة في فروة الرأس. قد يصف لك طبيبك مطهرًا مضادًا للبكتيريا ومضادًا حيويًا للتخلص من العدوى.

2. التوقف عن العناية بالشعر القاسي

إذا كان الألم ناتجًا عن رد فعل تحسسي من أحد منتجات العناية بالشعر ، فإن الخطوة الأولى هي التوقف عن استخدام هذا المنتج. امنح شعرك وفروة رأسك بعض الراحة. لا تستخدمي أي زيوت أو مكيفات حتى تهدأ الحالة.

3. تدليك فروة الرأس بالزيوت العطرية

Related Posts
1 of 136

يمكن للزيوت الأساسية مثل اللافندر وإكليل الجبل أن تشفي القروح التي قد تسبب ألمًا في فروة الرأس. استخدم دائمًا زيت ناقل للتخفيف أولاً. ضعي الزيت بأطراف أصابعك أو كرة قطنية بالتساوي على فروة رأسك وشعرك. دلك بلطف لمدة 15 دقيقة واغسل بشامبو لطيف.

نصيحة محترف:

قم باختبار البقعة [ 6 ] لترى ما إذا كان الزيت العطري يناسب بشرتك حقًا. يمكنك وضعه على رقعة من جلدك مثل الساعد والانتظار لمدة 24 ساعة. إذا كنت لا ترى أي رد فعل تحسسي ، يا هلا ، يمكنك استخدامه على فروة رأسك!

4. العلاجات المنزلية الموضعية

أ. عصير الليمون

عصير الليمون مضاد للالتهابات ، مما يعني أنه يمكن أن يخفف من آلام فروة الرأس والحنان. إلى جانب ذلك ، الليمون حامضي ويمكنه استعادة درجة الحموضة في فروة رأسك. أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون إلى الشامبو أو البلسم ودلكيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه.

ب. جل الصبار

الصبار مضاد للالتهابات ومهدئ للغاية لفروة رأسك. قطع ورقة الصبار الطازجة لاستخراج اللب أو العصير. ضعيه على فروة رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقة. اشطف الجل بالماء العادي. يمكنك غسل شعرك بالشامبو في اليوم التالي.

5. الأدوية / الشامبو بدون وصفة طبية

إذا كان ألم فروة رأسك ناتجًا عن عدوى أو قشرة ، يمكنك اللجوء إلى الأدوية والشامبو التي لا تستلزم وصفة طبية. تذكر تجنب المكونات مثل الكحول والعطور والأصباغ والبارابين والكبريتات [ 7 ] في الشامبو الخاص بك إذا كان لديك رد فعل تحسسي مع أحد المنتجات.

استخدم دائمًا الشامبو والبلسم الذي يناسب شعرك. إذا كان ألم فروة الرأس وأعراضه مثل القشرة الناتجة عن قشرة الرأس ترفض التخلص من الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية ، فاطلب من طبيبك أن يعطيك شامبو قوي بوصفة طبية.

إذا كان ألم فروة رأسك مرتبطًا ببقع قشرية أو تساقط الشعر أو مناطق نزيف ، قم بزيارة طبيب الأمراض الجلدية.

كيف تمنع آلام فروة الرأس؟

  • اقرأ دائمًا ملصقات منتجات العناية بالشعر لاستبعاد أي مكونات مسببة للحساسية.
  • يمكن أن يتسبب ذيل الحصان العالي ، أوبدوس ، أو الكعك ، أو الضفائر ، وما إلى ذلك في ألم فروة الرأس. جرب وصفي شعرك في تسريحات فضفاضة.
  • قم دائمًا بتنظيف شعرك بلطف بمشط واسع الأسنان.
  • حافظ على التوتر باستخدام التأمل أو اليوجا.
  • قلل من الوقت الذي تقضيه في الشمس لمنع ألم فروة الرأس وتلف الشعر .
  • اخرجي بشعرك الطبيعي بدلًا من تصفيف شعرك بالحرارة بين الحين والآخر.

ملخص

ألم فروة الرأس هو سيناريو مؤقت ينشأ في الغالب من تسريحات الشعر الضيقة. يمكن علاج تلك التي تنبع من مكونات العناية بالشعر القاسية باستخدام الشامبو الخفيف. ومع ذلك ، فإن آلام فروة الرأس المزمنة تستحق عناية طبية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Subscribe to our newsletter
Sign up here to get the latest news delivered directly to your inbox.
You can unsubscribe at any time

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More