View the latest news and breaking news today for U.S., world, weather, entertainment, politics and health at xsupernova.com.

- Advertisement -

هل يمكن للشامبو الجاف أن يصنع العجائب على شعرك؟

0 0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

- Advertisement -

هل سبق لك أن مررت بموقف تم فيه الإعلان عن حفلة مكتبية مفاجئة ، لكن شعرك دهني جدًا وعرج؟ يمكن أن يأتي الشامبو الجاف لإنقاذك.

يمكن أن يكون الشامبو الجاف منتجك المفضل إذا لم يكن لديك الوقت أو الطاقة للذهاب لدورة كاملة من غسل وتجفيف وتصفيف شعرك. اقرأ هذه المقالة لتعرف كل شيء عن الشامبو الجاف وكيف تعمل العجائب على خصلات شعرك.

ما هو الشامبو الجاف وكيف يعمل؟

الشامبو الجاف هو الحل الأمثل سريعًا للشعر ، أو بعد تمرين يتعرق فيه العرق أو ليوم طويل في الهواء الطلق. عادة ما يأتي على شكل مساحيق أو بخاخات رذاذ.

المكون النشط في الشامبو الجاف هو مسحوق (مثل نشا الذرة) أو كحول يخفي العرق والزيت والأوساخ من شعرك ويتركه منتعشًا ومنعشًا. نتيجة لذلك ، لا تحتاجين إلى شطف شعرك على الفور ، مما يوفر الوقت لتجفيفه أو إعادة تصفيفه.

تفرز الغدد الدهنية المجاورة لبصيلات الشعر على فروة رأسك الزهم. يحتوي هذا على زيوت طبيعية تحمي فروة رأسك وأطراف شعرك. [١] ولكن عندما يكون هناك تراكم مفرط للدهون والعرق على فروة رأسك ، يمكن أن يجذب الأوساخ والبكتيريا معًا.

يعمل النشا أو الكحول في الشامبو الجاف على تغطية الزيت الزائد ، بينما يجعل العطر المضاف شعرك منتعشًا ، حتى تكون جاهزًا للغسيل التالي. يأتي الشامبو الجاف بألوان مختلفة لتلائم شعرك الملون أو تفتيحه.

إيجابيات وسلبيات الشامبو الجاف

الايجابيات

Related Posts
1 of 136

1. يوسع مظهر جديد

الشامبو الجاف نعمة لهواة تركيب النفاثات ، لأنه يطيل الفجوة بين الغسول الرطب. تحتوي معظم أنواع الشامبو العادية على منظفات يمكنها نزع الزيت من شعرك إذا تم استخدامه يوميًا.

2. يجعل التصفيف أسهل

ضعي القليل من الشامبو الجاف قبل استخدام مكواة التجعيد لتصفيف شعرك بطريقة سهلة ودائمة. يمكن أن يساعد رش بعض الشامبو الجاف أيضًا في إضافة نسيج لتلك الكعكة أو الجديلة الفوضوية ويساعدها على الثبات لفترة أطول.

3. يضيف حجم للشعر

يعد استخدام الشامبو الجاف متبوعًا بالتجفيف هو الحل الأمثل لإضافة حجم للشعر ، خاصةً إذا كان شعرك رقيقًا.

4. نعمة للشعر الملون أو المبيض

الاستخدام المتكرر للشامبو العادي يمكن أن يبهت لون شعرك. الشعر المبيض أو المصبوغ أكثر حساسية للجفاف والتلف الناتج عن الغسل المنتظم والتصفيف بالحرارة. استخدام الشامبو الجاف بين الغسلات يحافظ على شعرك الملون منتعشًا وجاهزًا لأي تسريحة.

سلبيات

1. ليس منظف

على الرغم من أن الاسم قد يوحي بذلك ، فإن الشامبو الجاف ليس منظفات. إذا كنت تستخدم الشامبو الجاف لعدة أيام متتالية ، فقد يكون هناك ترسبات بقايا على جذور شعرك مما يسبب تهيجًا وظهور البثور.

2. الاستخدام المفرط يسبب تلف الشعر

قد يؤدي استخدام الكثير من الشامبو الجاف أو استخدامه بشكل متكرر إلى تغطية شعرك ، مما يمنحه ملمسًا خشنًا. يؤدي الإفراط في استخدام الشامبو الجاف أيضًا إلى منع وصول الزيوت الطبيعية إلى جذع شعرك مما يؤدي إلى جفاف شعرك وتقصفه.

3. يمكن أن يسبب قشرة الرأس

 قد يؤدي ترك بقايا الشامبو الجافة على جذر شعرك لأكثر من يومين إلى جعل فروة رأسك أرضًا خصبة لتكاثر الجراثيم. قد يؤدي ذلك إلى ظهور قشور بيضاء في جميع أنحاء شعرك.

4- يمكن أن تتسبب المكونات المضافة في حدوث تهيج

يمكن أن تسبب الرائحة المضافة إلى الشامبو الجاف تهيجًا لفروة رأسك إذا كنت حساسًا تجاهها.

كيف تستخدم الشامبو الجاف بالطريقة الصحيحة؟

يبدو أن الرأي منقسم عندما يتعلق الأمر بالاستخدام الصحيح للشامبو الجاف. ينصح بعض الخبراء باستخدام الشامبو الجاف فقط في أكثر البقع الدهنية على تاجك ، بينما يوصي البعض الآخر باتباع نهج شامل. كما تختلف عملية التطبيق حسب نوع الشعر وما إذا كنت تستخدم شكل مسحوق أو رذاذ من المنتج.

إذا كنت تستخدم الشامبو الجاف على شكل رذاذ بخاخ ، فاتبع الخطوات التالية:

  • قسمي شعرك إلى أقسام.
  • رج العبوة جيدًا قبل كل استخدام واحتفظ بها على بعد 30 سم على الأقل من رأسك أثناء الرش.
  • ابدأ بوضع الشامبو الجاف بالقرب من الجذور.
  • استمر في تحريك العلبة بحركة تمرير لضمان عدم رش الكثير من المنتج في مكان واحد.
  • انتظري بضع دقائق للسماح للمنتج بعمل سحره على شعرك.
  • دلكي الشامبو الجاف على رأسك بالكامل لضمان التوزيع المتساوي.
  • استخدمي المشط أو مجفف الشعر للتخلص من المنتج الزائد من شعرك.
  • لا تستخدمي الشامبو الجاف على الشعر المبلل .

نصيحة المكافأة:

استخدم الشامبو الجاف قبل النوم. سيعطي هذا المنتج وقتًا كافيًا للتأثير على شعرك وستستيقظ في الصباح على شعر منتعش ونابض بالحياة.

كيف تختار أفضل شامبو جاف لشعرك؟

1. نوع الشعر –

يأتي الشامبو الجاف في عدد من المتغيرات للشعر الدهني أو الجاف أو الطبيعي. تأكد من شراء النوع المناسب من الشامبو الجاف الذي يناسب نوع شعرك ، وإلا فقد ينتهي بك الأمر بشعر جاف أو تالف . يمكنك أخذ استبيان الشعر المدعوم بالذكاء الاصطناعي من SkinKraft لمعرفة شعرك بشكل أفضل.

2. الشعر الملون –

إذا قمت بتلوين شعرك ، فتأكد من شراء شامبو جاف ملون يناسب لون شعرك.

3. الهباء الجوي أو المسحوق –

في حين أن هذا تفضيل شخصي بحت ، يمكنك تجربة كليهما قبل اتخاذ القرار. ومع ذلك ، يمكن أن تضيف نسخة البودرة مزيدًا من الملمس والحجم إلى خيوط الشعر الرقيقة بشكل خاص.

4. المكونات –

اقرأ الملصق الموجود على المنتج للتأكد من أنه لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل البروبان والبيوتان وما إلى ذلك.

5. شمها قبل شرائها –

غالبًا ما يأتي الشامبو الجاف برائحة قوية. من الجيد دائمًا التحقق من رائحة المنتج قبل شرائه.

كم من الوقت يمكنك ترك الشامبو الجاف على شعرك؟

من الناحية المثالية ، لا يجب ترك الشامبو الجاف على شعرك لأكثر من 2-3 أيام. يوصي الخبراء بعدم استخدام الشامبو الجاف أكثر من مرتين في الأسبوع. إذا كنت تفرط في استخدام الشامبو الجاف أو تركته لفترة طويلة ، فقد يؤدي ذلك إلى انسداد المسام الموجودة في فروة رأسك ، مما يتسبب في حدوث التهاب.

يجب غسل شعرك أثناء الاستحمام على فترات منتظمة لإزالة البقايا من شعرك. سيضمن ذلك الحصول على شعر صحي وجميل على المدى الطويل.

كيف تتخلصين من الشامبو الجاف من شعرك؟

1. الدش:

أفضل طريقة لإزالة الشامبو الجاف من شعرك هي دخول الحمام وعمل رغوة الصابون. إذا تسبب الاستخدام المفرط للشامبو الجاف في تراكم البقايا على شعرك وفروة رأسك ، فاستخدم الشامبو المنقي. ومع ذلك ، لا تستخدمي الشامبو المنقي أكثر من مرة في الشهر لمنع جفاف شعرك.

2. استخدم مجفف الشعر:

إذا كنت قد استخدمت عن طريق الخطأ الكثير من الشامبو الجاف على رأسك ، فاستخدم مجفف الشعر على إعدادات الحرارة المنخفضة وامسح الفائض من شعرك.

3. صودا الخبز:

قشر فروة رأسك باستخدام صودا الخبز للتخلص من التراكمات الناتجة عن بقايا الشامبو الجاف. اصنعي عجينة سميكة من صودا الخبز في الماء وأضيفي إليها بعض البلسم. ضعي هذا القناع على شعرك واتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بشامبو خفيف.

4. عصير الليمون / خل التفاح:

يمكن أن يساعدك عصير الليمون أو خل التفاح من مطبخك على التخلص من الشامبو الجاف في شعرك. تعيد هذه المكونات أيضًا درجة الحموضة الطبيعية لشعرك إلى مستوى صحي. خففي عصير الليمون أو خل التفاح في الماء قبل دهنه على شعرك واشطفيه جيدًا.

بعض البدائل المفيدة للشامبو الجاف

لا داعي للذعر إذا نفد الشامبو الجاف! فيما يلي بعض البدائل التي يمكن استخدامها لإنعاش شعرك:

1. بودرة أطفال:

يمكن أن يساعد رش القليل من المسحوق على البقع اللامعة على رأسك. تأكد من استخدام كمية قليلة جدًا من بودرة الأطفال ، حتى لا ينتهي بك الأمر وكأن كيس دقيق قد سقط على رأسك!

2. مباشرة من مطبخك:

يمكن أن يساعد نشا الذرة أو مسحوق الأروروت على إخفاء الزيت الزائد على شعرك. فقط افركي القليل من النشا على فروة رأسك أو استخدمي فرشاة المكياج لتطبيقه على فراق شعرك.

يمكنك أيضًا صنع رذاذ الشعر الخاص بك عن طريق خلط 1/4 كوب من مسحوق الأروروت في كوب من الماء الدافئ مع 1/4 كوب من الفودكا. أضيفي القليل من مسحوق الكاكاو إذا كان لون شعرك أغمق وأضيفي أيضًا رائحة منعشة.

3. دقيق الذرة والملح:

يرش مزيج من نصف كوب دقيق الذرة مع ملعقة صغيرة من الملح ويدهنها جيداً. هذا سوف يزيل كل الأوساخ والزيوت من شعرك ويجعله جاهزًا لأي أسلوب تريده.

4. معقم اليدين:

معظمنا يحمل مطهرًا لليدين في هذا الوقت من الجائحة. لكن هل تعلم أن فرك بضع قطرات من معقم اليدين على شعرك يمكن أن يساعدك على التخلص من الزيت أو الأوساخ الموجودة فيه؟ لكن استخدم هذا المحلول باعتدال ، لأن الكحول الموجود في المطهر يمكن أن يجعل شعرك جافًا للغاية.

5. مناشف ورقية:

يمكن أن يؤدي استخدام حفنة من المناشف الورقية إلى إحداث فرق أيضًا. قسّم شعرك إلى أقسام وقم بتمرير المناشف الورقية عبر جذور شعرك لامتصاص الزيت الزائد.

ملخص

يمكن للشامبو الجاف أن يصنع المعجزات لشعرك ، مما يلغي الحاجة إلى الاستحمام برأسك يوميًا. كما أنه يطيل من عمر ألوان تصفيف الشعر وصالونك. لكن يجب استخدام الشامبو الجاف باعتدال والمتابعة بغسل مبلل خلال 2-3 أيام. سيمنع هذا التراكم غير المرغوب فيه للبقايا أو الحكة في فروة الرأس. قم أيضًا ببعض الأبحاث للتأكد من أنك اخترت الشامبو الجاف المناسب لشعرك.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Subscribe to our newsletter
Sign up here to get the latest news delivered directly to your inbox.
You can unsubscribe at any time

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More