View the latest news and breaking news today for U.S., world, weather, entertainment, politics and health at xsupernova.com.

- Advertisement -

10 مشاكل شعر شائعة وكيفية إصلاحها

0 0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بين الإدمان على استخدام مجفف الشعر ، وعادات الفرد ، والاستحمام بالماء الساخن ، واللمسات المنتظمة للجذور – في بعض الأحيان ، نحن جميعًا مذنبون لكوننا أقل رقة من شعرنا.

إذا اشتملت رحلتك على الطريق إلى شعر صحي على عدد كبير جدًا من المنتجات ونصائح أكثر مما تتذكر ، فأنت لست وحدك. في بعض الأحيان ، كل ما تحتاجه هو حلول بسيطة وفعالة للعناية بالشعر مباشرة من الخبراء .

تابع القراءة لتكتشف كيف يمكنك التغلب على بعض مشاكل الشعر الأكثر شيوعًا لمساعدتك في الحصول على شعر جميل وصحي.

مشاكل الشعر الشائعة

1. قشرة الرأس

لا تحتاج قشرة الرأس إلى مقدمة. إنه عندما يتقشر جلد فروة الرأس ويتقشر. في حين غالبا ما يخطئ قشرة الرأس لسوء النظافة العامة، الأسباب الرئيسية هي فروة الرأس الجافة ، الزهم الزائد  والحساسية لبعض المنتجات.

يمكن أن تكون الرقائق البيضاء محرجة وصعبة في العلاج. أفضل طريقة هي الحفاظ على فروة رأسك نظيفة بشامبو مضاد للقشرة أو شامبو يحتوي على كبريت الزنك وبيروكتون أولامين .

خل التفاح هو حل سريع للمساعدة في تهدئة قشرة الرأس لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات. يساعد زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي أيضًا في علاج قشرة الرأس بسبب خصائصهما المضادة للالتهابات.

تشمل الطرق الأخرى التي أثبتت جدواها لتقليل شدة قشرة الرأس تقليل التوتر واستهلاك البروبيوتيك وإضافة أحماض أوميغا 3 الدهنية في نظامك الغذائي. لتجنب رد الفعل ، اختبر دائمًا المنتجات قبل استخدامها واستشر طبيب الأمراض الجلدية.

2. تساقط الشعر

من الطبيعي أن تفقد من 50 إلى 100 شعرة في يوم واحد. إذا واجهت زيادة مفاجئة وملحوظة في تساقط شعرك اليومي ، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة على الأشهر الثلاثة إلى الستة الماضية من حياتك.

يحدث تساقط الشعر نتيجة عدة عوامل مثل التوتر وعدم التوازن الهرموني واستخدام المنتجات الخاطئة. بمجرد معرفة سبب تساقط شعرك ، يصبح من السهل عليك معالجة المشكلة بالطريقة الصحيحة.

 تتضمن بعض الطرق التي يمكنك من خلالها منع تساقط الشعر إضافة الأطعمة الغنية بالبروتين إلى نظامك الغذائي ، والتحول إلى شامبو خفيف ، وتدليك فروة رأسك بالزيوت الساخنة ، والبقاء رطبًا ، وممارسة الرياضة بانتظام. يساعد أيضًا التوجيه بعيدًا عن أدوات التصفيف بالحرارة. أخيرًا ، إذا كان شعرك مبللًا أو متعرقًا ، فتجنب ربطه.

3. الشعر الجاف

إذا كان شعرك خشنًا ، فهذا يتطلب منك البروتين. يمكن أن تساعد الأحماض الدهنية مثل فيتامين ب 5 وأوميغا 3 و 6 على تجديد الشعر الجاف.

في بعض الأحيان ، يمكن أن تنعكس المشكلات الأساسية الأخرى مثل انقطاع الطمث أو حبوب منع الحمل أو الحمل أو عدم التوازن الهرموني في نسيج شعرك . يمكن أن يسبب فقر الدم وفرط نشاط الغدة الدرقية الجفاف أيضًا.

يجب معالجة الشعر الجاف بعناية فائقة ولطف. حاولي التخفيف من الأشياء التي تجعل شعرك أكثر هشاشة مثل التعرض للشمس والكلور والتلوث والعلاجات الكيميائية والتصفيف بالحرارة.

يمكن لأقنعة وزيوت الشعر عكس الضرر وتنعيم خيوطك واستعادة الترطيب وتجعل شعرك لامعًا وسهل التصفيف. الاستحمام بماء بارد وتغيير طريقة تجفيف شعرك يمكن أن يساعد أيضًا في منع الجفاف. إذا كنت ترغب في تناول مكملات أوميغا 3 وفيتامين ، استشر طبيبك.

4. فروة الرأس الدهنية

من بين الأسباب العديدة مثل سوء التغذية ، أو العوامل الوراثية ، أو التغيرات الهرمونية ، فإن السبب الأكبر لفروة الرأس الدهنية هو الإفراط في غسلها.

إنه مثال كلاسيكي على متلازمة “البيضة أو الدجاجة”. هل تغسل شعرك كثيرًا بسبب فروة رأسك الدهنية ، أم أن فروة رأسك دهنية لأنك تغسل شعرك كثيرًا؟

عندما تغسل شعرك أكثر من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع ، فإنه يجفف فروة رأسك ، ولتعويض ذلك ، تنتج فروة الرأس المزيد من الزيت. تساعد المكونات مثل حمض اللاكتيك في تنظيم إنتاج الزيت.

نصيحة 

جربي استخدام الماء الفاتر أو البارد لغسل شعرك. يحفز الماء الساخن الغدد الدهنية مما يؤدي إلى زيادة الدهون.

وداعًا للشعر الدهني بهذه النصائح

  • ضع في اعتبارك دائمًا أنك بحاجة إلى غسل الشامبو بشكل صحيح ، والبلسم بعناية وشطفه جيدًا.
  • تجنب الأدوات الساخنة لأنها تجعل شعرك يبدو دهنيًا بشكل أسرع.
  • نظف الفرشاة كل يوم لتجنب التراكم غير الضروري.
  • توقف عن اللعب بشعرك – إن تمشيط شعرك بالفرشاة أو لمسه يحفز الغدد الدهنية.
  • تجنبي استخدام البلسم الذي لا يترك على الشعر والمنتجات الأخرى التي تضيف الرطوبة لشعرك.

ملحوظة

كمية الزيت التي ينتجها شعرك تتغير بمرور الوقت وتقل مع تقدمك في السن. الخاص بك بشكل مفرط الشعر الدهني لن تطارد إلى الأبد!

5. ينتهي انقسام

عندما لا يصل الزيت من فروة الرأس إلى أطراف الشعر ، فإنها تميل إلى الجفاف والانقسام بمرور الوقت. النهايات المتقصفة هي إشارة لقص الشعر. حتى إذا كنت تزرع شعرك ، فأنت بحاجة إلى تقليم منتظم للحفاظ على صحته.

Related Posts
1 of 110

عدم تقليم شعرك يجعل التقصف يصل إلى أعلى جذع الشعرة. في النهاية ، ستحتاج إلى قص المزيد من الشعر لإزالة الضرر.

تعمل الحرارة على جعل النهايات المتقصفة أسوأ ، لذا ابتعد ، ولكن إذا أصررت ، فاستثمر في واقي حراري عالي الجودة وتجنب الحرارة على الأطراف.

يمكن أن يؤدي فرك أطرافك بقليل من الزيت إلى تقليل مظهر الأطراف المتقصفة مع توفير التغذية أيضًا. تجنب الإفراط في استخدام الفرشاة والشامبو لأنها يمكن أن تزيد من تكثيف الأطراف المتقصفة.

نصيحة محترف

بما أن الأطراف أكثر جفافاً ، فمن الأفضل وضع الشامبو بالقرب من فروة الرأس والبلسم فقط من منتصف الشعر إلى الأطراف لمزيد من الترطيب. أيضًا ، سيؤدي تقليم كل عشرة أسابيع إلى إبعاد الأطراف المتقصفة.

6. Frizz و Flyaways

التجعد ليس مجرد معركة عليك مواجهتها مع الرطوبة. يمكن أن تضرب في أي مكان وفي أي وقت. حتى التغيير الطفيف في مستوى الكيراتين أو الرطوبة يؤدي أحيانًا إلى شعر مجعد يصعب التحكم فيه .

يمكن أن يؤدي تعريض شعرك لمكواة التصفيف والأشعة فوق البنفسجية والمواد الكيميائية واللون أيضًا إلى تطاير شعرك بالتجعد. هل تعلم أن التجعد يخبرك عادة أن شعرك تالف؟

المفتاح هو إعادة الرطوبة إلى شعرك بمساعدة أقنعة الشعر أو الأمصال أو مكيفات الشعر التي تترك على الشعر. تعمل علاجات الزيت الساخن أيضًا بشكل جيد لتغذية الشعر التالف .

نصيحة 

إذا قمت بتجفيف شعرك بالمجفف ، وجهي الفوهة لأسفل على جذع الشعرة لتجعل شعرك لامعًا وخالٍ من التجعد. تذكر دائمًا استخدام رذاذ الحماية من الحرارة.

إليك بعض الطرق الأخرى للتخلص من التجعد:

  • تجنب الإفراط في استخدام الشامبو
  • قللي من التعرض للحرارة – سواء من الماء أو من أدوات التصفيف
  • احمي شعرك من الرطوبة بغطاء أو وشاح

7. الشعر الباهت

من المغري رفع درجة حرارة جهاز التمليس إلى 450 درجة للحصول على شعر مثالي وأملس. ولكن ما لم يكن شعرك كثيفًا جدًا أو خشنًا ، يمكن أن تحرق درجة الحرارة هذه بشرة شعرك وتتسبب في تكسره.

يمكن أن تتسبب العديد من العوامل في إتلاف بشرتك – من التصفيف اليومي إلى الظروف الجوية والعلاجات الكيميائية إلى الإفراط في استخدام الفرشاة والكلور إلى العديد من المنتجات القائمة على السيليكون – والقائمة تطول.

إذا كنت ترغب في الحفاظ على مظهر شعرك منتعشًا ورائعًا ، فإنه يحتاج إلى البروتين. يتكون الشعر من البروتين ، لذلك هذا هو بالضبط ما يحتاجه للإصلاح.

. إنها مليئة بالبروتين ومصممة لتناسب احتياجاتك بالضبط.

8. تلف الشعر بالحرارة

في حين أنه أصبح من الشائع جدًا احتضان قوامك الطبيعي ، إلا أن هناك شيئًا مغريًا حول استخدام أدوات التصفيف بالحرارة المفضلة لديك لتجعيد شعرك أو تمويجه أو تجعيده أو فرده.

لكن هل تعلمين أن الاستخدام اليومي لهذه الأدوات لا يمكن أن يلحق الضرر بشعرك؟ حتى التمرير العرضي يمكن أن يضره.

على الرغم من عدم وجود علاج بالأبيض والأسود للضرر الناتج عن الحرارة ، فإن الطريقة الحقيقية الوحيدة لإزالة الضرر هي قطع الحرارة تمامًا. يمكنك أيضًا إضافة أقنعة للشعر وعلاجات الترطيب العميق إلى روتين العناية بشعرك للحصول على ترطيب وتغذية كافية .

إذا كنت ستستخدم أدوات التصفيف الخاصة بك ، فتأكد دائمًا من استخدام بخاخ الحماية من الحرارة مسبقًا.

9. تلف لون الشعر

أنت تعلم أن جلسات التلوين المنتظمة يمكن أن تلحق الضرر بشعرك على المدى الطويل ، ومع ذلك قد لا تزال ترغب في التوجه إلى الصالون عندما تقوم بالتمرير عبر الإلهام اللامتناهي في موجز Instagram الخاص بك.

سواء كان الأمر يتعلق بلمسة جذرية أو تبييض أو تسليط الضوء ، فإن تلوين شعرك يمكن أن يجعله هشًا. يمكن أن تتسبب المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة أيضًا في الجفاف والبهتان والكسر وتقصف الأطراف.

إذا قمت بتلوين شعرك ، فأنت بحاجة إلى إعطائه مزيدًا من العناية والاهتمام. يرجى التبديل إلى الشامبو المصمم خصيصًا للشعر المصبوغ ، وغسل شعرك كثيرًا ، ولا تتخطي البلسم أبدًا ، وقللي من الحرارة ، ودلل شعرك بالأقنعة.

يمكن أن تساعد الطرق المذكورة أعلاه بشكل كبير في استعادة الشعر المصبوغ ، خاصة خلال الأيام الأولى.

10. تساقط الشعر لأسباب صحية

يمكن أن يتسبب تساقط الشعر الوراثي والوراثة والاختلالات الهرمونية وانقطاع الطمث في تساقط الشعر. إذا كنت تعاني من تساقط الشعر بشكل غير معتاد بالنسبة لك ، بما في ذلك تساقط كتل الشعر ، وبقع الصلع ، والبقع – يجب عليك استشارة طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية.

ملخص

سواء كنت تغسل شعرك بالشامبو بشكل متكرر أو تقضي وقتًا طويلاً مع مكواة فرد الشعر ، فإن لشعرك طريقة فريدة لإخبارك عندما يكون هناك شيء غير صحيح ، فاستمع إليه. كن حذرًا دائمًا واستشر الطبيب إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Subscribe to our newsletter
Sign up here to get the latest news delivered directly to your inbox.
You can unsubscribe at any time

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More