View the latest news and breaking news today for U.S., world, weather, entertainment, politics and health at xsupernova.com.

- Advertisement -

علاجات فروة الرأس الجافة – العلاجات المنزلية والزيوت والنظام الغذائي والمزيد

0 0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

- Advertisement -

فروة الرأس الجافة التي تؤدي إلى الحكة المستمرة ليست متعة! حقيقي؟ الآن ، لقد سئمت من حك فروة رأسك طوال الوقت. هذا أيضًا ، بعد تغيير عدد لا يحصى من منتجات العناية بالشعر لعلاج جفاف فروة رأسك؟

Related Posts
1 of 136

عادة ما تكون فروة الرأس الجافة عبارة عن جلد محروم من الزيوت الطبيعية. ولكن يمكن أن يشير أيضًا إلى حالة طبية أساسية. توجه أدناه لمعرفة جميع أسباب جفاف فروة الرأس والطرق المختلفة للحفاظ عليها رطبة وصحية.

أعراض جفاف فروة الرأس

  • مثير للحكة
  • – شد في فروة الرأس
  • يتساقط
  • فروة الرأس المتهيجة
  • تحتاج إلى خدش فروة الرأس
  • شعر جاف

ما الذي يسبب جفاف فروة الرأس؟

تحدث فروة الرأس الجافة عندما لا تنتج فروة الرأس كمية كافية من الزيت أو الزهم أو عندما تكون مصابة بالجفاف داخليًا [ 1 ]. فيما يلي بعض الأسباب الرئيسية وراء ذلك:

1. التهاب الجلد الدهني / قشرة الرأس

التهاب الجلد الدهني [ 2 ] أو قشرة الرأس يؤدي إلى فرط إفراز الزيت على فروة الرأس. يوفر هذا الزيت بيئة تكاثر للفطريات وتراكم خلايا الجلد الميتة. كل هذا يسبب قشور زيتية بيضاء تترك فروة الرأس جافة.

2. الأكزيما

تسبب أكزيما فروة الرأس [ 3 ] احمرار جلد فروة الرأس ، وحكة ، وجفاف ، وتقشر. يمكن أن تصاب بقع الجلد أحيانًا بالعدوى ويمكن أن تطلق سائلًا صافًا. قشرة الرأس هي واحدة من أكزيما فروة الرأس الشائعة.

3. منتجات الشعر وعادات تصفيفه

يمكن أن تترك المكونات مثل الأصباغ والعطور والكحول والكبريتات والمواد الحافظة في منتجات العناية بالشعر بقايا على فروة رأسك [ 4 ] وتمتص رطوبتها. يزيل التصفيف بالحرارة أيضًا جميع الزيوت الطبيعية من فروة رأسك. غسل شعرك كثيرًا أو تركه غير مغسول لفترة طويلة ، كلاهما يساهم في جفاف فروة الرأس.

4. الصدفية

صدفية فروة الرأس [ 5 ] هي حالة جلدية تسبب ظهور بقع حمراء على الجلد مع قشور فضية. تميل فروة الرأس إلى الجفاف في حالة الإصابة بالصدفية. وهو اضطراب في المناعة الذاتية يهاجم فيه جهاز المناعة في الجسم بصيلات الشعر الخاصة به.

5. الحساسية

يمكن أن تكون حساسية فروة الرأس نتيجة التهاب الجلد التماسي [ 6 ] ، وهي حالة جلدية ناتجة عن مادة مهيجة في المنتج. قد تحتوي منتجات العناية بالشعر على مكونات تجعل فروة رأسك جافة وحكة واحمرار.

6. الإجهاد

إذا كانت فروة رأسك جافة ، فقد يكون السبب هو التوتر. في حين أن الإجهاد لا يمكن أن يزيل الزيوت من فروة رأسك بشكل مباشر ، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى حالات مثل قشرة الرأس التي يمكن أن تترك فروة رأسك جافة.

7. النظام الغذائي

يمكن أن تتسبب السكريات والنظام الغذائي الغني بالكربوهيدرات في نمو الفطريات على فروة الرأس وترك فروة رأسك جافة.

8. التغيرات الموسمية

هل لاحظت أن فروة رأسك تشعر بالجفاف قليلاً في أشهر الشتاء؟ هذا لأن قلة الرطوبة في الهواء تجفف فروة الرأس في الشتاء. إذا كان الجفاف مصحوبًا برقائق ، فقد يكون ذلك علامة على قشرة الرأس.

كيف تعالجين فروة الرأس الجافة؟

1. تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الرأس علاج سهل وفعال لفروة الرأس الجافة. كل ما عليك فعله هو استخدام أطراف أصابعك في حركة دائرية على فروة رأسك للتدليك أثناء غسل شعرك بالشامبو أو التزييت. تشمل فوائد تدليك فروة الرأس ما يلي:

  • تحسين الدورة الدموية
  • انتاج زيوت طبيعية
  • تحفيز بصيلات الشعر
  • نمو أفضل للشعر

2. علاجات التكييف

يمكن أن يعالج التكييف فروة الرأس الجافة ويمكن أيضًا أن يخفف الحكة. يمكنك شراء علاج مكيف متوفر في السوق يحتوي على مكونات مرطبة. تحتوي علاجات التكييف العميقة على مكونات قوية وتترك لفترة أطول في الوقت المحدد. اختر النوع الذي يناسب نوع شعرك .

3. زيوت الشعر

تساعد الزيوت في تعزيز الترطيب لفروة رأسك. دلكي فروة رأسك بزيوت مثل زيت جوز الهند [ ٧ ] ، وزيت اللوز ، وزيت الخروع ، وزيت الزيتون ، إلخ. يمكنك إضافة الزيوت الأساسية مثل إكليل الجبل والخزامى وشجرة الشاي والزعتر وخشب الأرز وزيوت النعناع إلى زيوتك الحاملة.

4. النظام الغذائي

النظام الغذائي الجيد هو مفتاح لفروة الرأس الصحية التي تنتج كمية كافية من الزيت أو الدهون. قم بتضمين الأطعمة المعززة لصحة فروة الرأس مثل المكسرات والبيض والأسماك التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية [ 8 ] ومنتجات الألبان والبطاطا الحلوة والأفوكادو والتوت وما إلى ذلك.

تناول كميات كبيرة من فيتامين E و A و D و K والبيوتين والزنك والحديد ، وكلها ضرورية لتقوية فروة الرأس والشعر. الابتعاد عن السكريات لأنها يمكن أن تسبب فرط نمو الخميرة أو الفطريات على فروة الرأس مما يسبب الجفاف والقشرة.

5. العلاجات المنزلية لفروة الرأس الجافة

أ. زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو طريقة علاج قديمة لفروة الرأس الجافة. إنه مضاد للميكروبات وملطف لفروة الرأس. ضع زيت جوز الهند مباشرة على فروة الرأس أو قم بتسخينه وتطبيقه. اتركيه لمدة 30 دقيقة أو طوال الليل واغسلي شعرك بشامبو لطيف.

B. الصبار

الصبار مرطب ومضاد للالتهابات ويساعد في تقليل تهيج الجلد. يمكنك وضع جل الصبار النقي على فروة رأسك وشعرك أو شراء منتجات تحتوي على الصبار.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي مضاد للميكروبات ويمكن أن يخفف من أعراض جفاف فروة الرأس. يمكنك شراء الشامبو الذي يحتوي على زيت شجرة الشاي أو مزج بضع قطرات منه مع جوز الهند أو زيت الزيتون ووضعه على فروة رأسك.

D. الموز

يحتوي الموز على العديد من المعادن الأساسية ويمكن أن يساعد في تنظيف فروة الرأس الجافة. فهي مضادة للميكروبات ومرطبة ويمكنها كبح قشرة الرأس أيضًا. اهرسي موزة ناضجة واخلطيها مع جوز الهند أو زيت الزيتون لتطبق على فروة رأسك. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بشامبو خفيف.

E. خل التفاح

خل التفاح مقشر رائع مما يعني أنه يمكن أن يزيل خلايا الجلد الميتة المتراكمة على فروة رأسك. الى جانب ذلك ، فهو مضاد للميكروبات ومضاد للالتهابات. اخلطي مقدارًا من الخل مع مقدارين من الماء وضعيه على فروة رأسك. اتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بشامبو لطيف.

افعل ولا تفعل لمنع جفاف فروة الرأس

1. اشرب المزيد من الماء

الجلد المتوهج ممكن مع تناول كمية كافية من الماء. لكن هل تعلم مدى أهمية شرب الماء لفروة رأسك؟ تمامًا مثل الجلد في أجزاء الجسم الأخرى ، تحتاج جلد فروة رأسك إلى الماء لتبقى رطبة ولا تجف. اشرب 6-8 أكواب من الماء لترطيب مثالي.

2. تجنب تصفيف الحرارة

تتسبب أدوات التصفيف بالحرارة مثل المكواة المسطحة وأجهزة تجعيد الشعر ومجففات الشعر في إتلاف جذور شعرك وتجفيفه وتترك فروة الرأس جافة. إذا لم تستطع تجنبها تمامًا ، فاستخدم مصلًا جيدًا للحماية من الحرارة.

3. شامبو أقل تواترا

يمكن لمكونات مثل الكبريتات [ 9 ] والكحول الموجود في الشامبو أن يزيل الزيوت الطبيعية من فروة رأسك. تجنبي غسل شعرك بالشامبو بشكل متكرر أو استخدمي تركيبة ألطف.

4. تطبيق الشامبو المرطب

ابحث عن أنواع الشامبو التي تحتوي على مكونات مرطبة مثل حمض الهيالورونيك [ ١٠ ] وزيت المورينجا وزيت إكليل الجبل وزيت اللوز وما إلى ذلك. احفظ فروة رأسك من التركيبات الكيميائية القاسية.

5. استخدام المرطب

قلة الرطوبة في الهواء يمكن أن تؤدي إلى جفاف فروة الرأس. استخدم المرطب في غرفتك للحصول على رطوبة. يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية للرائحة والشعور العلاجي.

قشرة الرأس مقابل. فروة الرأس الجافة: ما الفرق؟

قشرة رأس فروة رأس جافة
قشرة الرأس هي خلايا الجلد الميتة المتراكمة التي تؤدي إلى تكون الرقائق. تشمل الأسباب الفطريات ومنتجات العناية بالشعر والغسيل غير السليم والهرمونات الذكرية وفروة الرأس الدهنية أو الجافة. السبب الرئيسي هو نقص الزهم أو الزيت على جلد فروة الرأس. يمكن أن تكون العوامل الطبية والإجهاد والنظام الغذائي والتغيرات الموسمية والتصفيف الحراري هي العوامل المسببة.
قشور زيتية كبيرة الحجم صفراء اللون. رقائق صغيرة وبيضاء.
فروة الرأس الدهنية والشعر الدهني. جفاف فروة الرأس والشعر الجاف .
الشامبو المضاد للقشرة هو خط الدفاع الأول. التكييف والتزييت هما أفضل العلاجات.

ملخص

نأمل أن تكون قد فهمت أن صحة فروة رأسك هي مقدمة لشعر صحي ، لأنها أساس بصيلات شعرك. كل ما تحتاجه لإعادة تشغيل فروة الرأس عندما تعاني من جفاف فروة الرأس هو مكيفات الهواء والزيوت والتدليك والنظام الغذائي والعناية بالشعر اللطيف بشكل عام . قل وداعًا للجفاف والتهيج والحكة والقشور باستخدام علاجاتنا البسيطة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Subscribe to our newsletter
Sign up here to get the latest news delivered directly to your inbox.
You can unsubscribe at any time

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More