View the latest news and breaking news today for U.S., world, weather, entertainment, politics and health at xsupernova.com.

- Advertisement -

لاستكشاف أسراره.. شركة أمريكية خاصة تطلق رحلة إلى القمر

0 5

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

- Advertisement -

أطلقت شركة أمريكية خاصة أخرى رحلة إلى القمر يوم الخميس، حيث انطلقت بعد شهر من فشل مركبة الهبوط على سطح القمر التابعة لشركة منافسة في تحقيق هدفها وعودتها إلى الأرض.

شركة أمريكية خاصة تطلق رحلة إلى القمر

وتأمل ناسا، الراعي الرئيسي للتجارب على متنها، في تحقيق هبوط ناجح على سطح القمر الأسبوع المقبل، حيث تسعى إلى تحفيز الاقتصاد القمري قبل مهمات رواد الفضاء.

انطلق صاروخ فالكون التابع لشركة SpaceX في منتصف الليل من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا، مرسلاً مركبة الهبوط القمرية التابعة لشركة Intuitive Machines في طريقها إلى القمر، على بعد 230 ألف ميل (370 ألف كيلومتر).

Related Posts
1 of 177

كانت مركبة الهبوط تشبه جوهرة نجمة سداسية مذهلة – كل نقطة منها ساق – حيث انفصلت بنجاح عن المرحلة العليا وانجرفت إلى الفراغ الأسود مع وجود الأرض الزرقاء في الأسفل.

إذا سارت الأمور على ما يرام، فستتم محاولة الهبوط في 22 فبراير، بعد قضاء يوم في مدار القمر. سجلت خمس دول فقط – الولايات المتحدة وروسيا والصين والهند واليابان – هبوطًا على سطح القمر ولم تقم أي شركة خاصة بذلك حتى الآن. ولم تعد الولايات المتحدة إلى سطح القمر منذ انتهاء برنامج أبولو قبل أكثر من خمسة عقود.

تهدف الشركة التي يقع مقرها في هيوستن إلى وضع مركبة الهبوط التي يبلغ ارتفاعها 14 قدمًا (4.3 مترًا) وستة أرجل على بعد 186 ميلًا (300 كيلومتر) فقط من القطب الجنوبي للقمر، وهو ما يعادل الهبوط داخل القارة القطبية الجنوبية على الأرض. هذه المنطقة – المليئة بالحفر والمنحدرات الغادرة، ومع ذلك من المحتمل أن تكون غنية بالمياه المتجمدة – هي المكان الذي تخطط ناسا لهبوط رواد الفضاء في وقت لاحق من هذا العقد. وقالت وكالة الفضاء إن تجاربها الستة الملاحية والتقنية على مركبة الهبوط يمكن أن تساعد في تمهيد الطريق.

تعثر أول دخول لناسا في خدمة التوصيل التجاري للقمر – مركبة الهبوط Peregrine التابعة لشركة Astrobotic Technology – بعد وقت قصير من الإقلاع في أوائل شهر يناير. تسبب خزان الوقود الممزق والتسرب الهائل في تجاوز المركبة الفضائية للقمر والعودة إلى الغلاف الجوي بعد 10 أيام من إطلاقها، وتحطمها واحترقت فوق المحيط الهادئ..

تحطمت مركبة هبوط إسرائيلية غير ربحية في عام 2019. وفي العام الماضي، شهدت شركة في طوكيو اصطدام مركبة الهبوط الخاصة بها بالقمر، أعقبها هبوط روسي اضطراري.

أرسلت الولايات المتحدة فقط رواد فضاء إلى القمر مع جين سيرنان وهاريسون شميت من أبولو 17، وأنهيا البرنامج في ديسمبر عام 1972. وكان هذا هو الحال بالنسبة للهبوط الأمريكي على القمر حتى محاولة أستروبوتيك التي لم تدم طويلاً الشهر الماضي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Subscribe to our newsletter
Sign up here to get the latest news delivered directly to your inbox.
You can unsubscribe at any time

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More