هل يبدو شعرك متضررًا وبلا حياة على الرغم من استخدام العشرات من المنتجات؟ قد ترغبين في تجربة تبخير الشعر لتغذيته من الداخل إلى الخارج.

يوفر تبخير الشعر عددًا كبيرًا من الفوائد لشعرك ، إلى جانب محاربة الجفاف والتلف. بغض النظر عن نوع شعرك ، يمكن أن يعمل البخار على تجديده وتعزيز صحته.

قم بالتمرير لأسفل لمعرفة فوائد تبخير الشعر وكيفية القيام بذلك بالطريقة الصحيحة لتحقيق أقصى قدر من النتائج

هل البخار مفيد لشعرك؟

تعمل الشمس والتلوث والمواد الكيميائية الموجودة في منتجات شعرك على تجريد شعرك من رطوبته الطبيعية ، مما يجعله يعاني من الجفاف. يضيف التبخير حياة جديدة لشعرك من خلال تعزيز امتصاص الرطوبة في شعرك وفروة رأسك.

يتم حماية طول شعرك (جذع الشعرة) بواسطة الطبقة الخارجية التي تتكون من طبقات من الخلايا المتداخلة مثل قشور السمك. عند وضع البخار على شعرك ، يتم رفع هذه الطبقة الخارجية قليلاً مما يسمح للترطيب بالدخول إلى جذع شعرك . يعتبر الترطيب عنصرًا أساسيًا للحفاظ على خصلات شعرك صحية ومتوهجة. تخيل أن شعرك مثل الزهرة ، إذا فقد الماء سيصبح باهتًا أو مجعدًا أو حتى هشًا.

بالإضافة إلى ذلك ، يعمل التبخير أيضًا على تسهيل امتصاص منتجات العناية بالشعر بشكل أفضل في فروة رأسك وكذلك جذع الشعر. بهذه الطريقة ، يمكن أن تعمل منتجات العناية بالشعر مثل الزيوت والبلسم بشكل أكثر فعالية إذا استخدمتها مع التبخير.

كيف تبخر شعرك؟

أفضل وقت لتبخير شعرك هو بعد تنظيفه مباشرة. تأكد من عدم ترك بقايا الشامبو على شعرك. إذا كان شعرك جافًا للغاية ، يمكنك أيضًا تجربة تبخير شعرك بعد التدليك بالزيت المريح.

عندما يتعلق الأمر بكي شعرك بالبخار ، يمكنك استخدام ما يلي:

1. باخرة غطاء محرك السيارة

هذه هي الآلات الأكثر استخدامًا في صالونات التجميل لتبخير الشعر. عادةً ما يتم وضع بلسم مُخصب على شعرك بدءًا من الجذور وحتى طول شعرك. إذا كان شعرك طويلًا ، اجمعه في كعكة فوق شعرك بحيث يتناسب طول شعرك بالكامل داخل غطاء البخار.

للحصول على أفضل النتائج ، يجب استخدام قدر البخار على درجة حرارة منخفضة لمدة ساعة تقريبًا. سيسمح ذلك للبخار بالتغلغل في شعرك جيدًا. انتهي من شطف شعرك جيدًا لتنظيف كل البلسم.

2. DIY منشفة ساخنة تبخير في المنزل

إذا لم تعجبك فكرة زيارة صالون التجميل بين الحين والآخر ، فلا داعي للقلق. يمكنك أيضًا كيّ شعرك بالبخار من راحة منزلك. كل ما تحتاجه هو منشفة صغيرة وزوج من أغطية الاستحمام.

اجمع كل شعرك وضع قبعة الاستحمام الأولى. اغمس المنشفة في ماء دافئ أو قم بتسخين منشفة مبللة عن طريق وضعها في الميكروويف لمدة دقيقتين. اعصر الماء الزائد لمنع الماء الساخن من حرق بشرتك. الآن ضع المنشفة أعلى قبعة الاستحمام الأولى وقم بتغطيتها بغطاء الاستحمام الثاني.

دعي البخار المتكون بين أغطية الدش يعمل بسحره على شعرك أثناء الجلوس والاسترخاء على كوب من الشاي أو مجلة مفضلة! اتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل. يمكنك استخدامه لفترة أطول قليلاً إذا كنت تبحثين عن ترطيب إضافي.

أخيرًا ، اشطفي شعرك بالماء البارد للحصول على شعر لامع وجميل.

ماذا تستخدمين لتبخير شعرك؟

هناك مجموعة متنوعة من المعدات التي يمكنك الاختيار من بينها عندما يتعلق الأمر بكي الشعر بالبخار. قبل اتخاذ قرار بشأن الجهاز ، قم بإجراء اختبار بسيط للتحقق من مسامية شعرك. المسامية هي قدرة شعرك على امتصاص الرطوبة. ضعي القليل من خصل شعرك في وعاء من الماء. إذا كان الشعر يطفو ، فإن شعرك يكون بمسامية منخفضة ، بينما الشعر ذو المسامية العالية سيغرق بسرعة. يبقى شعر المسام الطبيعي في منتصف الماء.

الآن بعد أن تعرفت على مسامية شعرك يمكنك الاختيار من بين المعدات التالية لتسخين شعرك:

  • باخرة مقنعين
  • باخرة محمولة
  • قبعات باخرة

فوائد تبخير شعرك

فوائد تبخير شعرك بشكل صحيح كثيرة. فيما يلي عدد قليل منهم:

1. يحسن تنظيف فروة الرأس والشعر

يمكن أن يؤدي التبخير إلى إرخاء الأوساخ والأوساخ والخلايا الميتة وما إلى ذلك على فروة رأسك وشعرك. يمكن بعد ذلك شطفها بسهولة عند تنظيف شعرك بالشامبو. بهذه الطريقة يمكنك استخدام شامبو أكثر اعتدالًا بعد التبخير ، وبالتالي الحفاظ على شعرك من المواد الكيميائية القاسية الموجودة في الشامبو القوي.

2. يزيد من مرونة الشعر

يعزز الاختراق العميق للرطوبة في جذع الشعر مرونته مما يعني أن شعرك يمكنه التمدد والاسترخاء بسهولة. زيادة المرونة تجعل من السهل تصفيف شعرك بأقل قدر من التشابك والكسر.

3. يقلل من تكسر الشعر

يمكن أن يجعل الجفاف شعرك هشًا وعرضة للتكسر. تسهل عملية التبخير الترطيب العميق لأطراف شعرك ، مما يحافظ على ترطيبها ويقلل من تكسر الشعر . كما أنه يقوي خصلات شعرك.

4. يعزز نمو الشعر

التبخير يعزز الصحة العامة لشعرك وفروة رأسك. كما أنه يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس وتدفق الزيوت الطبيعية. لذا ، إذا كنت تبحثين عن إطالة شعرك إلى طوله الطبيعي ، يمكن أن يكون تبخير شعرك خيارًا مثاليًا.

5. عظيم للشعر المجعد

سواء كان لديك تجعيد الشعر الطبيعي أو كنت ترغب في وضعه في شعرك ، فإن البخار هو أفضل طريقة للحفاظ على تجعيد الشعر سعيدًا. إن الاحتفاظ بالرطوبة العالية والمرونة المعززة هما فقط ما تحتاجينه للسماح بتألق تجعيد الشعر!

تبخير الشعر

التابع

1. تتحد مع عامل تكييف

ضعي بلسمًا عميقًا أو زيتًا طبيعيًا للشعر (مثل زيت جوز الهند) قبل التبخير خاصةً إذا كان شعرك مفرودًا ومسترخيًا.

2. تعيين الروتين

اعتمادًا على حالة شعرك ، يجب عليك إعداد روتين لتبخير شعرك. يجب أن تقومي بالبخار على شعرك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحصول على نتائج ملحوظة.

3. تبريد شعرك

من المهم جدًا تبريد شعرك عن طريق شطفه بماء بارد بعد التبخير لإغلاق فروة الرأس المفتوحة. سيضمن تبريد الشعر أن الرطوبة لا تفلت من شعرك وتبقى فوائد البخار محصورة.

4. الحفاظ على قطعة قماش الغسيل في متناول يدي

إذا كنت تستخدم منشفة ساخنة أو غطاء بخار ، فقد يكون هناك بعض قطرات الماء الساخن أو منتجات التكييف من رأسك. امسحها بقطعة قماش لمنع تهيج أو حرق الجلد.

لا تفعل

1. لا تغطيه

لا تغطي شعرك بغطاء دش أو منشفة إذا كنت تستخدم القدر البخاري أو المبخرة المحمولة باليد. يعمل التعرض المباشر للبخار على شعرك بشكل أفضل لمنحك جميع الفوائد النهائية للبخار.

2. تجنب معدات التصفيف

بعد تبخير شعرك ، تجنب استخدام مجفف الشعر مع إعدادات الحرارة أو غيرها من معدات التصفيف التي تستخدم الحرارة ، لمنع تلف الشعر بالحرارة. اتركي شعرك يجف في الهواء. ضعي مصل الشعر إذا كان لا بد من استخدام أداة تصفيف الشعر .

3. لا تفعل أكثر من اللازم

لا يجب أن تقومي بكي شعرك بالبخار بشكل متكرر أو لفترة طويلة. هذا يمكن أن يؤدي إلى شعر أعرج وقد يؤدي إلى تساقط الشعر .

كم من الوقت يجب أن تكوي شعرك؟

حالة شعرك هي العامل الأكبر لتحديد مدة التبخير التي يحتاجها شعرك. يجب أن تتركي وقتًا كافيًا حتى تنفتح الجُليدات وتتغلغل منتجات التكييف في الشعر. بشكل عام للشعر الأملس والمسترخي ، يجب أن تكون الجلسة لمدة 15 إلى 20 دقيقة تحت الجهاز البخاري جيدة بدرجة كافية. قد تحتاجين إلى جلسة مدتها 30 دقيقة إذا كان شعرك مجعدًا ويبدو عطشانًا.

يمكنك أخذ استبيان SkinKraft’s HairIDTM لمعرفة شعرك بشكل أفضل وتحديد نظام العناية به .

يجب أن تترك جلسة البخار المثالية شعرك رطبًا ومتطايرًا. إذا بدا شعرك جافًا ، قد تحتاجين إلى تعديل مدة جلسة الكي بالبخار.

هل يمكن أن يضر التبخير شعرك؟

إذا كنت تبخر شعرك بالطريقة الصحيحة ، فلا داعي للقلق بشأن التلف. لكن الكثير من الأشياء الجيدة ليس جيدًا! لا تقم بكي شعرك بالبخار لفترة طويلة. يمكن للحرارة المفرطة أن تلحق الضرر ببشرة شعرك وكذلك البروتين الذي يتكون منه الشعر.

إذا فقد شعرك مرونته وكان يتكسر بسهولة ، فمن المحتمل أنك قد تجاوزته. تلعب حالة شعرك ومعدات التبخير التي تستخدمها أيضًا دورًا مهمًا. استشر خبيرًا أو قم بزيارة صالون تجميل إذا لم تكن متأكدًا من تبخير الشعر.

ملخص

تبخير شعرك له فوائد متعددة. ومع ذلك ، يجب أن تعرف كيفية القيام بذلك بشكل صحيح ، من أجل الحصول على أفضل النتائج. يمكنك زيارة صالون التجميل أو كيّ شعرك بالبخار في منزلك. لكن من المهم أن تتحقق في كل مرة مما إذا كنت قادرًا على تحقيق التأثيرات المرجوة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فعليك تغيير روتين التبخير أو الاتصال بأخصائي العناية بالشعر.