View the latest news and breaking news today for U.S., world, weather, entertainment, politics and health at xsupernova.com.

- Advertisement -

هل يمكن أن يؤدي شمع الشعر إلى تساقط الشعر؟

0 0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

- Advertisement -

هل سبق لك أن لاحظت تساقط الشعر بعد تصفيفه بالشمع؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فهناك احتمال أن يؤدي شمع شعرك إلى تساقط الشعر. شمع الشعر منتج مفيد لتصفيف شعرك وإعطائه مظهراً جذاباً. لكن في كثير من الأحيان ، ترتبط منتجات تصفيف الشعر بتساقط الشعر.

Related Posts
1 of 136

لهذا السبب تحتاج إلى معرفة ما إذا كان شمع الشعر يسبب أي ضرر لشعرك وما الذي يمكن فعله لمنعه. في هذه المقالة ، سوف نناقش أسباب تساقط الشعر المتعلق بالشمع وكيف يمكنك التحكم فيه.

ما هو شمع الشعر؟ هل يمكن أن يسبب تساقط الشعر؟

شمع الشعر هو منتج لتصفيف الشعر يستخدم لمنح شعرك مظهرًا ناعمًا ولامعًا. كما أنه يجعل من السهل إعطاء شعرك شكلاً جديدًا دون أي متاعب. لكن شمع الشعر أو أي منتجات أخرى لتصفيف الشعر مثل الدهن أو جل الشعر ترتبط دائمًا بمشاكل الشعر ، ومن بينها تساقط الشعر.

من أجل الحفاظ على تركيبة شمع الشعر لفترة طويلة ، يستخدم المصنعون كمية عالية من الكحول. من المعروف أن الكحول يضر بفروة رأسك وشعرك. يزيل الزيت الطبيعي من بشرتك ويجعلها مجففة. يبدأ شعرك بالجفاف والباهت. في بعض الحالات ، قد يهيج الكحول جلد فروة رأسك ويسبب الحكة. يبدأ شعرك بالتساقط تدريجياً بسبب الجفاف والتهيج.

الى جانب ذلك ، المنتجات مثل شمع الشعر كثيفة. تُعطى الكثافة للحفاظ على شكل شعرك لفترة أطول ولكن عند وضعها على فروة رأسك ، فإنها لا تسمح لبصيلات شعرك بالتنفس. يؤدي خنق بصيلات الشعر إلى تساقط الشعر.

الآثار الجانبية لشمع الشعر

1. تساقط الشعر

يحتوي شمع الشعر على كمية عالية من الكحول الذي يجفف فروة رأسك ويجعل شعرك جافًا . الشعر المجفف عرضة للتقصف. كما أن شمع الشعر الكثيف يمنع بصيلات الشعر مما يجعل من الصعب عليها التنفس. بطبيعة الحال ، تتوقف بصيلات الشعر عن العمل بشكل صحيح ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر.

2. الشعر المجفف

يحتوي شمع الشعر على مكونات مثل الكحول والسيليكون والكبريتات وما إلى ذلك ، وكلها مسؤولة بشكل كبير عن جعل شعرك جافًا وهشًا. يمكن أن يسبب الاستخدام المنتظم لشمع الشعر لتصفيف شعرك خشنًا وباهتًا .

3. تلون الشعر

يمكن أن يؤدي استخدام شمع الشعر بانتظام إلى تغير لون الشعر. يستخرج شمع الشعر الرطوبة من شعرك ويحدث تغييرات كبيرة في توازن درجة الحموضة لديك. يؤدي إلى فروة رأس مجففة وغير صحية. نتيجة لذلك ، قد تلاحظ زيادة في كمية الشعر الرمادي.

4. قشرة الرأس

تعتبر فروة الرأس المصابة بالجفاف موطنًا للقشرة. عندما تجف فروة رأسك بشدة بسبب شمع الشعر ، يصبح الجلد متقشرًا ويبدأ في التساقط. إنها المشكلة الأكثر شيوعًا التي يواجهها الأشخاص بعد استخدام منتجات تصفيف الشعر مثل شمع الشعر وجل الشعر.

نصائح وقائية لمنع تساقط الشعر بسبب شمع الشعر

1. الحد من الاستخدام:

نظرًا لأن شمع الشعر يجفف بشكل كبير فروة رأسك وشعرك ، فمن الأفضل قصر استخدامه على شعرك فقط. لا تضع المنتج على فروة رأسك. استخدام شمع الشعر مباشرة على فروة رأسك يلبس بصيلات الشعر ولا يسمح لها بالتنفس. يقطع نمو الشعر.

2. تحقق من المكونات:

تجنب شمع الشعر الذي يحتوي على مكونات مثل كحول الأيزوبروبيل والبروبيلين جليكول والبولي إيثيلين جلايكول وما إلى ذلك ، ومن المعروف أن هذه المكونات تجفف فروة رأسك عند استخدامها في منتج تصفيف الشعر.

3. خذ استراحة:

خذ فترات راحة من وضع شمع الشعر. يمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم لشمع الشعر إلى إتلاف شعرك بشدة. استخدمي شمع الشعر لتصفيف شعرك في المناسبات أو عند الضرورة.

4. اختر تسريحات الشعر بحكمة:

تجنب تسريحات الشعر التي تسحب شعرك بقوة. تتسبب تسريحات الشعر المتدرجة في إجهاد وتسبب ضغطًا كبيرًا على فروة رأسك وبصيلات الشعر.

5. شراء منتجات عالية الجودة:

لا تشتري أي ماركة رخيصة وغير معروفة عندما يتعلق الأمر بشعرك. حاول البحث عن علامة تجارية أصلية معروفة عند شراء شمع الشعر. سوف نؤكد لكم نوعية جيدة.

6. لا تترك شمع الشعر بين عشية وضحاها:

لا ينصح بترك شمع الشعر طوال الليل. اغسل شعرك دائمًا بشامبو خالٍ من الكبريتات قبل أن تضرب السرير. قد يؤدي ترك شمع الشعر على شعرك طوال الليل إلى مضاعفة الأضرار. في الليل، وشمع الشعر يختلط الزهم النفط والعرق الذي فروة رأسك تنتج. يصبح جلدك متقشرًا ، مما يتسبب في ظهور قشرة الرأس.

كيف تعالج تساقط الشعر الناتج عن شمع الشعر؟

1. إذا كان تساقط شعرك ناتجًا عن شمع الشعر الذي تستخدمه ، فيجب أن تكون الخطوة الأولى هي وضع حد لاستخدامه. توقف عن استخدام المنتج الذي يسبب تساقط الشعر.

2. قللي من استخدام أدوات التسخين لتصفيف شعرك. إذا كان تساقط شعرك شديدًا ، فتجنب تمامًا تصفيفه.

3. استخدمي شامبو وبلسم خالٍ من الكبريتات لشعرك. تأكد من أن الشامبو الخاص بك يحتوي على عناصر ترطيب. ابحث عن منتج يناسب نوع شعرك . اختاري المكونات التي تغذي شعرك مثل زيت جوز الهند ، الصوديوم PCA ، زيت اللافندر ، الجلسرين ، إلخ.

4. الترطيب العميق مرة واحدة في الأسبوع باستخدام قناع ترطيب الشعر سوف يلبي نقص الترطيب في شعرك. سوف يساعد في تقليل تساقط الشعر. العسل والأفوكادو وزيت جوز الهند والصبار هي مكونات الترطيب العميقة التي يجب أن تبحث عنها في قناع شعرك.

5. يمكنك تناول المكملات الغذائية مثل البيوتين وفيتامين د والجينسنغ وحمض الفوليك. كل هذه العناصر تعزز نمو الشعر الصحي.

6. إذا لم تساعد العناية الأساسية بالشعر في تساقط شعرك ، فستحتاج إلى مساعدة احترافية. قد يقترح طبيبك أدوية مثل المينوكسيديل. هذا مكون موضعي معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء لنمو الشعر. ومن المعروف لعلاج نمط صلع الذكور. [ 1 ]

أي شمع للشعر غير ضار؟

يحتوي شمع الشعر الجيد على مكونات غير ضارة بفروة رأسك وشعرك. أحد هذه المكونات هو الكحول طويل السلسلة أو الكحول الدهني. يُعرف كحول السيتريل ، وكحول سيتيل ، وكحول ستيريل بتقديم فوائد ترطيب لشعرك وغالبًا ما يقترحها خبراء الشعر. يمكنك أيضًا اختيار شمع الشعر الخالي من الكحول لتصفيف شعرك.

بعد ذلك ، ابحث عن شمع للشعر يحتوي على زيت طبيعي ومكونات طبيعية مثل خل التفاح والصبار وزيت الزيتون وزيت جوز الهند ومستخلصات بذور الكتان وشمع عباد الشمس وما إلى ذلك ، كما يوصى بشدة باستخدام شمع الشعر الخالي من الكبريتات والبارابين .

كيف تغسل شمع الشعر من شعرك؟

1. استخدمي القليل من الماء الدافئ لترطيب شعرك أولاً.

2. بمجرد أن يصبح شعرك مبللاً بدرجة كافية لغسله ، ضعي كمية قليلة من بلسم الترطيب على شعرك.

3. دلكي البلسم على خصلات شعرك واتركيه لمدة دقيقتين. سيساعدك البلسم على إزالة شمع الشعر بسهولة.

4. اشطف التكييف جيدًا.

5. ضعي الشامبو المنظف على فروة رأسك ودلكي بلطف.

6. عند الانتهاء من غسل الشعر بالشامبو ، نظفه جيدًا. [ 2 ]

ملخص

يبدو تصفيف شعرك باستخدام منتجات مختلفة واعدًا ، لكن له تأثير سلبي أيضًا. تصنع معظم منتجات التصفيف مثل شمع الشعر من مواد كيميائية مسببة للتآكل تجعل فروة رأسك وشعرك مجففة وباهتة وهشة. من المرجح أن يكون الشعر التالف أكثر عرضة للتقصف مما يزيد من خطر تساقط الشعر.

لذلك ، فإن الحل الوحيد لتجنب تساقط الشعر غير المرغوب فيه هو إبقاء استخدام شمع الشعر تحت الفحص واتباع جميع الاحتياطات المذكورة أعلاه. علاوة على ذلك ، إذا استمرت مشكلة تساقط الشعر في الازدياد بسرعة ، فاستشر طبيبًا مختصًا لطلب المساعدة الفورية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Subscribe to our newsletter
Sign up here to get the latest news delivered directly to your inbox.
You can unsubscribe at any time

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More